جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:48 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

أسعار حلوى المولد النبوي 2024 في المجمعات الاستهلاكية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجود تخفيضات في قائمة أسعار حلاوة المولد 2024، التي بدأت بالفعل ضخها للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية والمعارض والمنافذ، بتخفيضات تصل إلى 25% في سعر الكيلو، مع ضخ أوزان متعددة.

وتقوم وزارة التموين ممثلة في الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، بطرح حلوى المولد بمنافذها التابعة وفروع المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 25% تقريبًا، وذلك بداية من الأحد القادم، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

أسعار حلاوة المولد 2024

وقالت وزارة التموين إن الكمية المستهدف ضخها في المجمعات الاستهلاكية تبلغ 30 طنا، إضافة إلى 15 معرضا بالمحافظات، موضحة أن الكمية المستهدف ضخها قابلة للزيادة حسب الطلب بالأسواق.

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات، والمتحدث الرسمي للوزارة في تصريحات اليوم، إن الكمية المستهدف ضخها تبلغ 30 طنًا مبدئيًا، وتم طرحهم في فروع المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلي 15 معرض تابع للشركة العامة للمخابز.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور شريف فاروق وزير التموين على توفير كافة المنتجات خلال المناسبات مثل كعك العيد خلال فترة عيد الفطر المبارك وخراف الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك كذلك أيضا توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن المجمدة واللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بأسعار مخفضة؛ لتخفيف العبء على المواطنين، أيضا حرص الوزارة على إطلاق المعارض والمبادرات في المناسبات مثل معرض "أهلا رمضان" خلال الشهر الكريم ومعرض "أهلا مدارس" مع دخول العام الدراسي.

وأوضحت الوزارة ان أسعار حلوى المولد تبدأ بـ115 جنيها لعلبة الحلوى السادة زنة كيلو جرام، كما يتم طرح علبة حلوى سادة لوكس زنة 1 كيلو بـ145 جنيها، وعلبة حلوى سادة لوكس زنة 2 كيلو سعر 285 جنيها وعلبة حلوى سادة لوكس 3 كيلو بسعر 485 جنيها "أصناف مميزة"، وعلبة سادة لوكس زنة 5 كيلو بسعر 825 جنيها "أصناف مميزة"، وعلبة فاخرة مكسرات زنة 2 كيلو بسعر 450 جنيها وعلبة فاخرة مكسرات زنة 3 كيلو بسعر 675 جنيها وعلبة مكسرات فاخرة زنة 5 كيلو بسعر 1100 جنيه "مميزة بالأصناف" بجانب طرح المخبوزات وحلويات شرقية وغربية ذات جودة عالية وبأسعار مخفضة.

سعر كيلو حلاوة الكاجو، سجل نحو 450 جنيهًا.

سعر كيلو البندقية، يتراوح ما بين 550 و650 جنيهًا.

سعر كيلو اللوزية، يتراوح ما بين 400 و450 جنيهًا.

سعر كيلو الفستقية، يتراوح ما بين 1000 و1200 جنيه.

سعر كيلو السمسمية، يتراوح ما بين 160 و180 جنيهًا.

سعر كيلو الحمصية، يتراوح ما بين 160 و200 جنيه.

سعر كيلو الفولية، يتراوح ما بين 160 و200 جنيه.

حلاوة المولد

وتتيح شركة مخابز القاهرة للمخابز برئاسة اللواء على أشرف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، خصم 10% للكميات التي لا تقل عن 500 كيلو، وذلك بالنسبة للشركات والمؤسسات التي تتعاقد على كميات كبيرة، كما تنتج الشركة ما يقرب من 30 ك منتجات حلوى المولد قابلة للزيادة، ويتم طرحها بمنافذ الشركة ومنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

ووفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية فمن المفترض أن يكون موعد إجازة المولد النبوي 2024 يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع أول، والموافق الاثنين 16 سبتمبر 2024، مثل كل عام، كما أنه من الممكن أن تختلف موعد إجازة المولد النبوي حسب رؤية الهلال في بعض الدول الإسلامية.

من المفترض الإعلان عن موعد المولد النبوي 2024 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024 لحسم الرؤية وإعلان موعد المولد النبوي 2024.

ويوافق تاريخ المولد النبوي في التقويم الهجري يوم 12 من شهر ربيع الأول، كما اتفق الكثير من علماء المسلمين على أن النبي صلى الله عليه وسلم ولد في يوم الاثنين الموافق 12 ربيع الأول في عام الفيل.