جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

افتتاح الدورة 81 من مهرجان فينيسيا بحضور نجوم العالم (بث مباشر)

بدأت، منذ قليل، فعاليات حفل افتتاح مهرجان فينيسيا في دورته الـ81 بحضور نجوم العالم.

وننشر في هذا الخبر لينك بث مباشر لفعاليات حفل الافتتاح وحضور عدد كبير من نجوم العالم وعلى رأسهم مونيكا بيلوتشي وأنجلينا جولي وسيجورني ويفر.

لمشاهدة حفل الافتتاح اضعط هنا

وتنطلق اليوم فعاليات النسخة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، الذي يستمر في الفترة من 28 أغسطس حتى 7 سبتمبر المقبل، بحضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما في العالم.

وبدأ بالفعل توافد نجوم العالم إلى فينيسيا قبل ساعات من انطلاق حفل الافتتاح، للاحتفاء بهذا المهرجان السنوي الكبير، الذي ينتظره عشاق السينما حول العالم.

ومن المقرر أن يفتتح فيلم الرعب Beetlejuice 2 فعاليات مهرجان فينيسيا، خارج المنافسة قبل طرحه عالميًا يوم 4 سبتمبر.

فيلم Beetlejuice 2، من إخراج تيم بيرتون، ويشارك في بطولته كل من مايكل كيتون، واينونا رايدر، كاثرين أوهارا، جاستن ثيرو، ومونيكا بيلوتشي، وجينا أورتيجا، ويليام دافو وغيرهم، ومن المتوقع أن يحضر فريق العمل بالكامل للعرض الأول.

وينافس على جائزة الأسد الذهبي هذا العام، 21 فيلمًا من المتوقع أن تثير ضجة في موسم الجوائز، وصولا إلى الأوسكار.

وغاب عن مهرجان فينيسيا العام الماضي عدد كبير من نجوم الصف الأول، بسبب إضراب الكتّاب والممثلين في هوليوود، ولكن هذا العام ستكون السجاد الحمراء عامرة بالنجوم.

وسيشهد المهرجان حضور عدد كبير من النجوم منهم تيلدا سوينتون وجوليان مور وخواكين فينيكس وليدي جاجا وأنجلينا جولي وجورج كلوني وبراد بيت ونيكول كيدمان ودانيال كريج وكيت بلانشيت.

وتقود الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير، لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا هذا العام.