جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:39 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. تجهيز اللجان لاستقبال الطلاب غدا

أنهت المديريات والإدارات التعليمية استعداداتها لبدء امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني غدا السبت.

أعلنت الإدارات والمديريات التعليمية ، الانتهاء من تجهيز وتعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني ، وتعليق كشوف المناداة ، ووضع أرقام الجلوس على مقاعد الطلاب ، مع الحرص على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب .

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني غدا السبت في جميع محافظات الجمهورية، طبقا للمواعيد المحددة في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

ووفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني ، يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 غدا السبت 24 أغسطس امتحان اللغة العربية من9 صباحا لـ 12 ظهرا ، وامتحان التربية الدينية من 12:30 لـ 2 ظهراً.

أما عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لطلاب مدارس المكفوفين ، فقد أكد أنه من المقرر أن يؤدي الطلاب غدا السبت 24 أغسطس امتحان اللغة العربية ورقة أولى، وامتحان التربية الدينية.

وذكر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني (مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا) ، أنه من المقرر أن يؤدي الطلاب غدا السبت 24 أغسطس، مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) ، وامتحان التربية الدينية

ومن المقرر أن يخوض امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 96984 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، حيث كان عدد المتقدمين لـ امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول قد بلغ 729835، وعدد الحاضرين 726648 وعدد الناجحين 590992 وبلغ عدد الطلاب الباقين للدور الثاني 96984.

امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توضيح عاجل بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، حيث أكدت أنه يسمح بدخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024، للطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر سواء من داخل أو خارج المجموع.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ‘نه في هذه الحالة لا يحتسب للطالب أكثر من 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين، مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها في الدور الأول.

وأشارت وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، إلى أنه بالنسبة للطالب الذي تغيب عن أداء امتحان الدور الأول في الثانوية العامة في كل المواد أو بعضها بعذر قهري تم إثباته بالمستندات وتم قبوله من رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم؛ يكون أن حقه أداء امتحان الدور الثاني بالدرجة كاملة ولا يحتسب له هذا العام عام رسوب ضمن عدد مرات التقدم للامتحان المسموح بها قانونا.