جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مسؤولون إسرائيليون يكشفون مخطط نتنياهو الخبيث في غزة

تلاعب يمارسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإفشال مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وإجراء صفقة جديدة للإفراج عن المحتجزين، إذ كشف مسؤولين إسرائيليين أن نتنياهو إنه يرفض إعطاء مفاوضيه مساحة كافية للتوصل إلى اتفاق لوقف العدوان المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

قطاع غزة

موقع أكسيوس الأمريكي نقل عن مسؤولين إسرائيليين أن تصريحات نتنياهو العلنية بأن المفاوضين الإسرائيليين كانوا "متفائلين بحذر" بشأن إبرام اتفاق كانت مجرد مناورة سياسية قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لإسرائيل.

المسؤولون أكدوا أيضا أن فريق التفاوض الإسرائيلي الذي يضم مدير الموساد ورئيس جهاز الشاباك ومسؤول ملف المحتجزين لدى جيش الاحتلال يمكنهم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في غزة إذا منحهم مزيداً من الحرية في المفاوضات، إلا أن نتنياهو يرفض ذلك بل ووبخهم بسبب استسلامهم للضغوط أثناء المفاوضات على حد وصفهم.

وجاءت زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأخيرة لإسرائيل لتكشف ألاعيب رئيس الحكومة الإسرائيلية، إذ أبلغ نتنياهو للمسؤول الأول عن السياسية الخارجية للولايات المتحدة بأنه ملتزم بالتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين في غزة ووقف إطلاق النار، في الوقت الذي أكد فيه المسؤولين الإسرائيليين أن نتنياهو يرفض إعطاء مفاوضيه أي حرية لإتمام ذلك.

تلاعب يقوم به نتنياهو لإطالة أمد العدوان على قطاع غزة خوفا من المساءلة عن أحداث السابع من أكتوبر، متزامنة مع مظاهرات يومية تطالب بإجراء صفقة جديدة للإفراج عن المحتجزين .. فهل تنجح مراوغات نتنياهو .. أم تضغط واشنطن على حليفتها للقبول بوقف إطلاق النار.