جريدة الديار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 01:32 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة بسبب نسب الرطوبة

ينتظر المواطنون قرب انتهاء فصل الصيف إعلان الهيئة العامة للأرصاد عن تحسن أحوال الطقس وانخفاض درجات الحرارة، خاصة بعد العديد من الظواهر الجوية التي أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال شهر يوليو الماضي.

وتكشف الهيئة العامة للأرصاد في بيانها اليومي عن حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة حيث تحذر هيئة الأرصاد من ارتفاع نسب الرطوبة مما يتسبب في ارتفاع الإحساس بدرجات الحرارة.

ارتفاع الرطوبة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها عن حالة طقس يوم الإثنين 19 أغسطس بأن يسود البلاد طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب البلاد، وسيكون الطقس مائلا للحرارة رطب على أغلب الأنحاء ليلًا.

متوسط نسبة الرطوبة

أشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى ارتفاع نسبة الرطوبة خلال شهر أغسطس، حيث تسجل الرطوبة في القاهرة والوجه البحري نسبة 80% و 85 %، بينما تصل في السواحل الشمالية بنسبة 90 % و 95 %، وفي شمال الصعيد تصل الرطوبة الي 55 % و 60 %، وفي جنوب الصعيد تسجل الرطوبة 30 % و 40 %.

حالة الأمواج في البحر الأحمر والبحر المتوسط

أما عن حالة الأمواج، فتشير الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأمواج في البحر الأحمر حيث ستكون حالة البحر خفيفة إلى معتدلة وسيصل ارتفاع الموج من 1 متر إلى 1.5 متر وسيكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وستكون حالة البحر في البحر المتوسط خفيفة معتدلة وسيصل ارتفاع الموج من 1 متر إلى 1.5 متر وستكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها عن درجات الحرارة العظمي المتوقعة والمحسوسة في الظل ليومي الإثنين 19 أغسطس والثلاثاء 20 أغسطس.