جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:48 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

تستخدمها في 150 دولة.. تفاصيل استخراج رخصة القيادة الدولية

يبحث الكثير عن خطوات استخراج الرخصة الدولية لما لها من مميزات لحاملها بقيادة السيارات في العديد من دول العالم أثناء السفر.

ما هي رخصة القيادة الدولية؟ عبارة عن وثيقة رسمية معتمَدة في العديد من دول العالم، وتعد هذه الرخصة مهمة جدًا لكل من يخطط للسفر إلى الخارج، إذ توفر له المرونة في التنقل والقيادة في أي دولة يرغب فيها.

ونوضح خطوات استخراج رخصة دولية للقيادة ومميزاتها:

الحصول على استمارة الطلب:

يتم الحصول على استمارة طلب رخصة القيادة الدولية من مكتب نادي السيارات والرحلات السياحية في القاهرة، والذي يقع في شارع قصر النيل بمنطقة وسط المدينة.

يتم تعبئة بيانات الاستمارة بدقة مع التأكد من صحة المعلومات المقدمة.

الأوراق المطلوبة

تتمثل الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة القيادة الدولية في التالي:

- جواز سفر سارٍ.

- رخصة القيادة المحلية.

- شهادة طبية صادرة من أحد المراكز الطبية المعتمدة.

- صورتان شخصيتان حديثتان مطابقتان لمعايير صورة جواز السفر.

- إثبات مكان الإقامة، مثل نسخة من فاتورة الكهرباء أو الغاز.

دفع الرسوم المقررة

بعد تقديم الأوراق المطلوبة، يتم التوجه لدفع الرسوم المقرر على الرخصة، وهي تبلغ نحو 550 جنيهًا.

التصديق على الاستمارة

يتم التصديق على الاستمارة من الجهات المكلفة بذلك، بعد تقديم الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم المقررة.

استلام الرخصة

يتم استلام الرخصة في غضون أسبوعين من تقديم الطلب، وتكون صالحة لمدة عام كامل.

ما هي الدول التي تعترف برخصة القيادة الدولية؟

تعترف نحو 150 دولة حول العالم، برخصة القيادة الدولية الصادرة من مصر، بما في ذلك الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج العربي.

مميزات رخصة القيادة الدولية

يستفيد حاملو رخصة القيادة الدولية بإمكانية القيادة في أكثر من 150 دولة حول العالم، بما في ذلك الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج العربي، وتعتبر هذه الرخصة خيارًا رائعًا لكل من يخطط للسفر إلى الخارج، إذ توفر له المرونة في التنقل والقيادة في أي دولة يرغب فيها.

وبالنسبة للسياح، فإن الرخصة الدولية تسمح لهم باستئجار سيارة أثناء السفر، مما يمنحهم المزيد من الحرية في التنقل والاكتشاف، كما أنها مفيدة أيضًا لمحبي القيادة، إذ تتيح لهم تجربة القيادة في مختلف أنواع السيارات في جميع أنحاء العالم، وإليك ويما يلي بعض الفوائد الرئيسية لرخصة القيادة الدولية:

- تسمح لك بالقيادة في أكثر من 150 دولة حول العالم.

- توفر لك المرونة في التنقل والقيادة في أي دولة ترغب فيها.

- تسهل عليك استئجار سيارة أثناء السفر.

- تمنح عشاق القيادة تجربة قيادة مختلفة في جميع أنحاء العالم.