جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:13 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

بيان عاجل من حماس بشأن الهجوم الإسرائيلي على مخيم بلاطة بالضفة الغربية

قالت حركة حماس، اليوم الخميس، إن القصف الإسرائيلي على المواطنين في مخيم بلاطة، هو استمرار لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، والمحاولات الفاشلة لحكومته المتطرفة لتصفية الوجود الفلسطيني.

وأضافت حركة حماس، في بيان لها، أن القصف الذي نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية فجر اليوم، الخميس، على مجموعة من المواطنين في مخيم بلاطة شرقي نابلس، وأسفر عن استشهاد شابين وإصابة عدد من المواطنين بينهم طفلة وامرأة؛ هو استمرار للعدوان الوحشي الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وتنفيذاً لأجندات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة الرامية لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب وإحكام السيطرة على الضفة والقدس.

وأكدت حماس أن تواصل الجرائم والاعتداءات في الضفة الغربية المحتلة، ومحاولات هذه الحكومة الإسرائيلية تفعيل إبادة جديدة ضد أبناء الشعب الفلسطيني فيها، مدفوعة بتصريحات وزرائها المتطرفين الداعية لقتل وتهجير الأهالي في مدن ومخيمات الضفة؛ لن يجلب للاحتلال ومستوطنيه أمناً، ولن يُفلح في كسر إرادة المقاومة لدى الشعب الفلسطيني، بل ستزيد المقاومين عزماً وإصراراً على المضي حتى تحطيم صلف وعنجهية الاحتلال.

ونعت الحركة الشهداء الذين قتلوا في القصف الإسرائيلي، داعية إلى مواصلة التصدي وتصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان، حتى دحره عن الأراضي الفلسطينية ومقدساته، وانتزاع حق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

هجوم مخيم بلاطة

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس، باستشهاد شابين فلسطينيَين وإصابة 4 آخرين بينهم طفلة وسيدة إثر قصف ناجم عن مسيرة إسرائيلية، خلال تجمع للمواطنين في مخيم بلاطة، شرق نابلس، بالضفة الغربية المحتلة.

وتزامن ذلك مع إصابة 4 شباب آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال محاولته اقتحام مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية في نابلس.

من جانب آخر، قالت وكالة "صفا" الفلسطينية، إن الاحتلال شن غارة بواسطة طائرة مسيرة على مخيم بلاطة في مدينة نابلس، ما أسفر عن وقوع إصابات عديدة.

وذكر إعلام محلي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت طواقم الإسعاف على مغادرة شارع عمان في مدينة نابلس، حيث تدور مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز خلال اقتحام المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.