جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:01 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جالانت: نراقب الوضع في طهران وبيروت وسنتصدى لأي تهديد

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

أفاد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بأن تل أبيب تراقب الوضع في طهران وبيروت عن كثب، وأكد أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأي تهديد، وفقًا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

في تصريح آخر، أشار جالانت إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تحديات كبيرة، حيث ستحتاج إسرائيل إلى تنفيذ عمليات دفاعية وهجومية بشكل متزامن.

وأوضح جالانت أن الجيش الإسرائيلي لا ينصح حاليًا بشن هجوم على لبنان، حيث قدم طلبًا إلى الكابينت الإسرائيلي في 11 أكتوبر الماضي للموافقة على إعلان الحرب على لبنان، ولكن طلبه لم يُقبل.

وأكد جالانت أن الوقت الحالي غير مناسب لخوض حرب ضد لبنان.

أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عن قلقه إزاء احتمال فتح جبهة جديدة في الصراع، معتبرًا ذلك "مغامرة" يشجع عليها من يروجون للحرب ويعدون بالنصر.

وأشار جالانت إلى أن إسرائيل قد قامت بتعزيز إجراءاتها الدفاعية في الفترة الأخيرة استجابةً للتهديدات التي تلقتها من طهران وحزب الله بشن هجوم على أراضيها. وأكد استعداد تل أبيب للتصدي لأي اعتداء والرد عليه مهما كان مكانه من أجل حماية البلاد.

كما دعا جالانت إلى اتخاذ خطوات فعالة لإعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، سواء من خلال ممارسة الضغط العسكري أو عبر صفقة متعددة المراحل.