جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:53 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

التعليم تستعد لتعديل قائمة أوائل الثانوية العامة وإخطارات النجاح بسبب ”درجتي الفيزياء”

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بعد قرار إضافة درجتين زيادة في الفيزياء.

كما تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتعديل كافة إخطارات النجاح والشهادات التي يتم تسليمها للطلاب في المدارس

وكان بعض الطلاب اكتشفوا عند الدخول على موقع تنسيق الجامعات 2024، بـوجود درجات زيادة في المجموع الكلي المسجل على موقع تنسيق الجامعات 2024

درجتين في الفيزياء .. التعليم تكشف ما حدث

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي لها، أن السر وراء زيادة درجات طلاب الثانوية العامة 2024 على موقع تنسيق الجامعات 2024 ، هو منخ درجتين في الفيزياء لعدد من الطلاب.

حيث قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي ، أنه قد تقرر منح درجتين الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية بعد اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء ، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

اخطار التعليم العالي ومكتب تنسيق الجامعات 2024 بمنح الطلاب درجتين في الفيزياء

على الفور .. قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

بعد أزمة درجتين الفيزياء .. إحالة المخطئين للتحقيق

من جانبه .. قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع التعليم لتعديلها بعد درجتين الفيزياء

وبمجرد صدور قرار درجتين الفيزياء ، حذفت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2024 من على موقع الوزارة اليوم بعد مرور أسبوع واحد على ظهورها.

وجاء سبب حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من على موقع وزارة التربية والتعليم ، هو تعديل درجات الطلاب وتعديل مجاميعهم بعد قرار إضافة درجتي الفيزياء .