جريدة الديار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 01:34 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سيول وأمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام القادمة

تتغير حالة الطقس بشكل ملحوظ خلال الأيام القادمة، حيث يتوقع أن تشهد البلاد مجموعة من الظواهر الجوية المختلفة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الأخير، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الستة أيام القادمة، بما في ذلك الفرص المحتملة للأمطار والتقلبات الجوية الأخرى.

حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام الستة المقبلة، حيث ستشهد البلاد مجموعة من الظواهر الجوية المتنوعة. بحسب بيان الهيئة الصادر يوم الأربعاء.

من المتوقع أن يشهد الطقس نشاطًا ملحوظًا للرياح، بالإضافة إلى فرص لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، ومن الممكن أن تصل إلى حد السيول في بعض المناطق.

تشمل المناطق المتوقعة لتساقط الأمطار مناطق "حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد"، حيث قد يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق. كما تشير التوقعات إلى فرص لوجود أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا في جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مع نشاط رياح قد يثير الرمال والأتربة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، تشير الهيئة إلى طقس شديد الحرارة ورطب خلال النهار على معظم الأنحاء، في حين يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا خلال الليل. كما يتوقع أن تشهد الأيام القادمة شبورة مائية خفيفة في الصباح، خصوصًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. وستظل الرياح معتدلة بشكل عام، مع احتمال أن تنشط أحيانًا على فترات متقطعة.

وفي متابعة لتقلبات الأحوال الجوية المتوقعة، قدمت منار غانم، خبيرة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة حول استمرار الاضطرابات الجوية في مناطق مختلفة من مصر. على الرغم من التوقعات الأولية التي أشارت إلى انتهاء موجة الطقس السيء بنهاية الأسبوع، أكدت غانم أن التقلبات ستستمر حتى يوم الأحد المقبل. وأوضحت غانم أن حالة عدم الاستقرار في الطقس تستمر في المحافظات الجنوبية نتيجة لارتفاع الفاصل المداري، الذي يسبب الأمطار الموسمية على منابع النيل في السودان وإثيوبيا. وأشارت إلى أن تقدم هذا الفاصل المداري إلى شمال السودان أثر بشكل كبير على المناطق الواقعة في جنوب مصر، مما أدى إلى استمرار الأمطار الرعدية في جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتأتي درجات الحرارة اليوم الخميس كالتالي:

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26

الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23

سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27

قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29.

وأفادت منار غانم، خلال تصريحات متلفزة، بأن التقلبات الجوية الحالية ستستمر حتى يوم الأحد المقبل، خلافاً للتوقعات السابقة التي أشارت إلى انتهاء الاضطرابات الجوية في جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر بنهاية يوم الجمعة.