جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:05 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

نيويورك تايمز: إسرائيل خارجة على القانون.. ونتنياهو يقامر بإشعال حرب إقليمية

هاجمت صحيفة ذا نيويورك تايمز الأمريكية رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو ذاكرة أنه في الوقت الذي تحاول فيه إدارة بايدن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة تقوم إسرائيل بشيء مغاير ما يؤكدا أنها أصبحت خارجة على القانون.

في الأسبوع قبل الماضي، زار بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي واشنطن لإلقاء خطاب في الكونجرس وعلى الرغم من الإدانة الدولية، تعهد نتنياهو بمواصلة الحرب ضد حماس في غزة والضفة الغربية، حيث تقتل إسرائيل وتسجن العشرات من الفلسطينيين كل أسبوع، دون أي فكرة واضحة عن نهاية هذه الحرب.

ويقول محللون إن الاغتيالات التي طالت شخصيات بارزة من حزب الله وحماس في الخارج زادت الآن بشكل حاد من مخاطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقا في الوقت الذي تستعد فيه إيران وحماس وحزب الله لعمل ما.

ولكن مقتل فؤاد شكر، أحد كبار قادة حزب الله، وإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لن يغير المأزق الاستراتيجي الذي يواجهه إسرائيل بشأن كيفية إنهاء الحرب، أو حكم غزة أو رعاية المدنيين.

ومن المرجح أن يؤدي مقتلهما إلى زيادة حدة الصراع بدلاً الأمر الذي يجعل التقدم نحو وقف إطلاق النار في غزة أكثر صعوبة.

وقالت سنام فاكيل المحللة المختصة بشؤون الشرق الأوسط في تشاتام هاوس: "تتلقى إسرائيل الضربات منذ أكتوبر وعلى الرغم من تسعة أشهر من الحرب، فإن أهدافها العسكرية لم تتحقق، كما تضررت سمعتها اجتماعيا ومحليا".

ولكي يتمكن نتنياهو من تشكيل حكومة والبقاء في السلطة، فقد عمل على تمكين السياسيين اليمينيين المتطرفين المؤيدين للاستيطان والذين يعارضون إقامة دولة فلسطينية من أي نوع.

كما منح أدواراً قوية لإيتامار بن جفير، وهو مجرم مدان، ويرأس جهاز الشرطة وله تأثير كبير فيما يحدث بالضفة الغربية.