جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:11 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

احذر هذه العلامة.. متى يكون ارتفاع درجة حرارة السيارة خطرا؟

ارتفاع درجة حرارة السيارة يمكن أن يكون مؤشرًا على مشكلة خطيرة قد تؤدي إلى أضرار كبيرة إذا لم تُعالج بشكل سريع. إليك بعض العلامات التي تشير إلى أن ارتفاع درجة حرارة السيارة قد يكون خطيرًا:

1. إضاءة لمبة الحرارة في لوحة العدادات:

معظم السيارات تحتوي على لمبة تحذير تظهر عندما ترتفع درجة حرارة المحرك، إذا أضاءت هذه اللمبة، فذلك يعني أن درجة حرارة المحرك قد تجاوزت الحدود الآمنة.

2. الحرارة تصل إلى المنطقة الحمراء على مقياس الحرارة:

إذا كان مقياس الحرارة في السيارة يشير إلى المنطقة الحمراء أو يتجاوز الخط المتوسط، فهذا يعني أن المحرك في حالة خطر ويحتاج إلى اهتمام فوري.

3. أبخرة أو دخان من المحرك:

إذا لاحظت خروج أبخرة أو دخان من تحت غطاء المحرك، فهذا قد يشير إلى تسرب في نظام التبريد أو مشكلة أخرى تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.

4. ارتفاع غير طبيعي في درجة الحرارة أثناء القيادة:

إذا كنت تلاحظ أن درجة حرارة السيارة ترتفع بشكل ملحوظ خلال القيادة، حتى وإن كانت الظروف الجوية غير حارة، فهذا قد يكون علامة على وجود مشكلة.

5. أداء غير طبيعي للمحرك:

ارتفاع درجة الحرارة قد يؤدي إلى انخفاض أداء المحرك، مثل تقليل القدرة على التسارع أو ظهور أصوات غير طبيعية.

إجراءات يجب اتخاذها

- توقف عن القيادة فورًا: إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات، توقف عن القيادة بأمان في أقرب مكان ممكن.

- انتظر حتى تبرد السيارة: قبل فتح غطاء المحرك، تأكد من أن السيارة قد بردت تمامًا لتجنب الإصابة بالحروق.

- افحص مستوى سائل التبريد: تحقق من مستوى سائل التبريد في خزان التوسع. إذا كان منخفضًا، قد تحتاج إلى إضافة سائل تبريد.

- استدعاء مساعدة: إذا لم تكن متأكدًا من السبب أو لا تستطيع إصلاح المشكلة بنفسك، من الأفضل استدعاء خدمة الطوارئ أو ميكانيكي متخصص لتفحص السيارة وإصلاح المشكلة.

التعامل السريع مع مشكلة ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يحمي محرك سيارتك من الأضرار الكبيرة ويجنبك تكاليف إصلاح باهظة.