جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:14 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

سماء إسرائيل خالية من الطائرات بعد إلغاء شركات الطيران رحلاتها

طائرة
طائرة

شهدت سماء إسرائيل انخفاضا حادًا في حركة الطيران، بعدما أعلنت العديد من شركات الطيران الدولية إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب.

ويأتي هذا القرار في سياق التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط، حيث تعبر شركات الطيران عن مخاوفها على سلامة المسافرين وطواقمها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت الخطوط الجوية الإيطالية تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 6 أغسطس، وذلك "لضمان سلامة ركابها وطواقمها".

ويظهر موقع تتبع حركة الطيران العالمي "فلايت وير" أن سماء إسرائيل شبه خالية من حركة الطيران، باستثناء 3 طائرات مغادرة.

وجاءت هذه الخطوة عقب إلغاء العديد من شركات الطيران العالمية رحلاتها إلى إسرائيل، من بينها دلتا ويونايتد إيرلاينز ولوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية وخطوط بروكسل الجوية وإير إنديا.

وعلى صعيد آخر، أعلنت شركة دلتا إيقاف رحلاتها بين مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك وتل أبيب حتى الجمعة 9 أغسطس، وذلك بسبب "الصراع المستمر في المنطقة".

وأكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن عددًا من شركات الطيران ألغت رحلاتها أو أوقفتها، في ظلّ توقعات بحدوث ردود فعل من إيران وحزب الله بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وفؤاد شكر في غارات إسرائيلية.

ويذكر أن 12 رحلة من مطار بن جوريون في تل أبيب و10 رحلات وجهتها إسرائيل، تم إلغاؤها اليوم.