جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

الكرملين: مفاوضات تبادل السجناء جرت بين جهاز الأمن الفيديرالي الروسي والمخابرات الأميركية

ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، بإن مفاوضات تبادل السجناء جرت بين جهاز الأمن الفيديرالي الروسي ووكالة المخابرات المركزية الأميركية.

وأشاد المتحدث باسم الكرملين بدور بيلاروسيا في عملية تبادل السجناء بين روسيا ودول غربية.

قال الكرملين يوم الجمعة إن فاديم كراسيكوف، القاتل الذي أعادته ألمانيا في أكبر عملية تبادل للأسرى بين الشرق والغرب منذ الحرب الباردة، كان موظفًا في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي وخدم في مجموعة ألفا، وحدة القوات الخاصة التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي.

وأدانت محكمة ألمانية كراسيكوف بقتل متشدد شيشاني سابق في حديقة ببرلين عام 2019 واحتضنه الرئيس فلاديمير بوتين بعد نزوله من طائرة في موسكو مساء الخميس.

وكان كراسيكوف أول من نزل من الطائرة واجتمع مع بوتين، مما يشير إلى أهميته بالنسبة لموسكو التي تفتخر بعودة عملاء المخابرات الذين تم اعتقالهم في الخارج.

ومن بين هؤلاء الذين استعادتهم موسكو أيضًا: عائلة روسية، عائلة دولتسيف، بما في ذلك طفليهما، الذين أدانتهم محكمة في سلوفينيا بالتظاهر بأنهم أرجنتينيون من أجل التجسس على الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وقال بيسكوف، الذي قال إن الوكالات الحكومية الروسية تعمل على إطلاق سراح روس آخرين في الخارج، إن تبادل السجناء، الذي وصفه محللون مؤيدون للكرملين بأنه فوز لموسكو، تم التفاوض عليه بين جهاز الأمن الفيدرالي ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية.