جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:19 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

بشرى سارة حول طقس أغسطس.. والأرصاد تحذر من ارتفاع الأمواج بهذه المحافظات

تقلبات جوية حادة، هذه الكلمات تصف حالة الطقس في مصر خلال الأيام الحالية، وذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الأخيرة بشأن اضطرابات فى الأحوال الجوية.

موجة سيول قادمة على هذه المحافظات وأمواج البحر عالية.. الأرصاد تحذر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم، على البلاد، حيث يشهد نشاطا للرياح على شواطئ مدن البحر المتوسط تحديدًا “بورسعيد - دمياط - الدقهلية - كفر الشيخ - الإسكندرية - مطروح”، ليتسبب في ارتفاع الأمواج من 1.5 : 2 متر .

وناشدت هيئة الأرصاد المصطفين على هذه السواحل بشكل خاص وسواحل البحر المتوسط بشكل عام، بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء الأنشطة البحرية، بسبب ارتفاع الموج.

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس اليوم شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب السواحل الشمالية، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، هذا وقد شهد الطقس في ساعات الصباح الباكر شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

بشرى سارة من الأرصاد حول طقس شهر أغسطس: أقل حرارة من يونيو ويوليو

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار بهيئة الأرصاد الجوية، أنه كان هناك تحذير من الأرصاد باضطراب الملاحة البحرية، وانتهت يوم الأحد واستقرت يومي الاثنين والثلاثاء، ولكن تعود مرة أخري حركة الملاحة على البحر المتوسط، وخاصة الشواطئ الغربية من محافظتي مطروح والإسكندرية.

وأضافت، خلال حوارها ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية نورهان خفاجي، أن ارتفاع الموج من المتوقع أن يصل إلى مترين إلى 3 أمتار ونصف.

وأوضحت أن شهر أغسطس هذا العام من المتوقع أن يكون أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي من درجة إلى درجة ونصف، مطمئنة أن درجات الحرارة هذا الشهر أقل من شهر يونيو ويوليو، ولكن نسب الرطوبة تكون أعلى بكثير عنهم، وتصل لحوالي من 90 إلى 95% على السواحل الشمالية، وتقل تدريجيا بالمناطق الداخلية.

الأرصاد تكشف عن طقس الساعات المقبلة

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذه الفترة تشهد درجات حرارة في معدلاتها الطبيعية أو أعلى من معدلاتها الطبيعية بحوالي درجتيين.

وأكد أن درجات الحرارة في القاهرة الكبرى تبلغ حوالي من 36_37 درجة مئوية وهذا الأمر مستمر لمدة أسبوع.

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن درجات الحرارة في جنوب الصعيد تسجل من 43_44 درجة مئوية، لافتاً إلى أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية تسجل 32 درجة مئوية.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قائلاً: "ارتفاع نسب الرطوبة، يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة" بالاضافة إلى زيادة درجات الحرارة ليلاً.