جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 01:32 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ شمال سيناء يستقبل أسقف سيناء الشمالية محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية بمدينة رشيد الخالدة فرق المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب المحافظات لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب إستمرار تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية ١٠٠ يوم صحة وحياة كريمة بمحافظة الشرقية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية في إطار زيارته للمحافظة لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين محافظ البحيرة: تفتتح عدد من المشروعات بمناسبة العيد القومى محافظ البحيرة تهنئ جميع مواطني المحافظة بمناسبة العيد القومي النجار يتابع المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية محافظ الجيزة يفتتح عددا من المشروعات التنموية بالواحات البحرية دمياط: ”بداية جديدة لبناء الإنسان” .. وفاعليات متنوعة بمناسبه الاحتفال بالعيد القومى محافظ البحيرة تفتتح بعد قليل 3 مشروعات فى قطاع الصرف الصحي لتخدم مايقرب من 175 ألف نسمة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط والنائب احمد البلشي يكرمان رائدات الموسيقي والموهوبين

وزارة البيئة تنظم ورشة عمل تمكين المرأة إقتصاديًا في المشروعات البيئية

نظمت وزارة البيئة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت ورشة عمل تحت عنوان تمكين المرأة اقتصاديا في المشروعات البيئية في الفترة من 29-31 يوليو الجاري بحضور سُها طاهر رئيس الإدارة المركزية للتعاون الدولي ورونيا شيفر المُمثل المُقيم لمؤسسة فريدريش ايبرت، ونوران المرصفي مدير البرامج وخالد عثمان كبير مُنسقي البرامج.

وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بدعم مشاركة المرأة في الاستثمارات الخضراء بالتعاون مع مؤسسات العمل المدني.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، على أهمية تمكين عمل المرأة بالاستثمارات البيئية لما في ذلك من دور في دعم العمل البيئي والاقتصادي بما يحقق أهداف التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في آن واحد.

وأضافت وزيرة البيئة أن المرأة إحدى أهم الأطراف المساهمة في تحقيق بيئة نظيفة خاليه من الكربون والتنمية المستدامة، مُشيرة إلى أن إتاحة الفرص الاقتصادية للمرأة بالقطاع البيئي يُعدّ فرصة لدعم مشاركتها وتعزيز دورها في مجالات الاقتصاد الأخضر بما يساهم في تقليل الإنبعاثات وتدوير المُخلفات ومنها المُخلفات البلاستيكية للحَدّ من آثارها علي البيئة، علاوة علي تطوير المنتجات التي تعكس الطابع البيئي والتراثي للسكان المحليين بالمحميات الطبيعية بما يحقق عائدا اقتصاديا مع الحفاظ على الهوية الثقافية.

أشارت وزيرة البيئة، إلى أن الورشة العمل سوف تستعرض نماذج حقيقية لنجاح المرأة بمجالات الاستثمار البيئي والسياحة البيئية وإدارة المُخلفات وغيرها من المجالات الأخرى، والتي تؤكد أن دور المرأة يتنامى ويتطور يوميًا بعد يوم لتصبح شريك أساسي في تحقيق التنمية المُستدامة ودعم الجهود ومن أجل الحفاظ على البيئة ومواردها.

وتقدمت وزيرة البيئة، بالشكر والتقدير لمؤسسة فريدريش إيبرت على جهودها لدعم العمل البيئي، مُشيرة إلى عمق التعاون الدولي مع المؤسسة في مجال البيئة وتغير المناخ على مدار الأعوام الماضية.

كما تقدمت السيدة رونيا شيفر الممثل المقيم لمؤسسة فريدريش ايبرت بالتهنئة للدكتورة ياسمين فؤاد على تجديد الثقة في سيادتها واستمرارها في الحكومة الجديدة بما يحقق الصالح للبيئة والمجتمع ككل.

وأوضحت شيفر، أن المؤسسة تعمل منذ 48 عامًا في مصر لتعزيز الحوار بين الأكاديميين والحكومة والمجتمع المدني، وتركز على الحاجة إلى التحول الاجتماعي والبيئي من أجل الإنسان، مُشيرة إلى أن الورشة الحالية تُسلط الضوء على دور المرأة في المجال البيئي في مصر، وتسعى لتحقيق تحول اجتماعي بيئي مُتوازن وشامل.

ولفتت إلى أن المؤسسة تدعم التحول نحو الطاقة المُتجددة، مع الاهتمام بالتأثيرات الاقتصادية والاجتماعية على المواطنين، مُؤكدة على سعادتها بالتعاون مع وزارة البيئة، والذي يعكس التزام المؤسسة بالعمل المُشترك مع الجهات الحكومية.