جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:09 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

خبراء يفجرون مفاجأة عن تناول القهوة؟

غالبًا ما ينظر الأشخاص إلى القهوة كجزء لا يتجزأ من روتينهم اليومي، ولكن في أي نقطة يكون ضرر الاستهلاك أكثر من نفعه؟

. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، يجب أن يكون الشخص البالغ الأصحاء قادرًا على شرب 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا، أي حوالي أربعة أو خمسة فناجين من القهوة سعة ثماني أونصات، لا توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن يتناول الأطفال والمراهقين أي الكافيين، بما في ذلك القهوة.

ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على كيفية تأثير الكافيين على الجسم، مثل الأدوية أو الحساسية للكافيين، يميل بعض الأشخاص إلى التحول إلى القهوة منزوعة الكافيين بعد فترة زمنية معينة، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه حتى القهوة منزوعة الكافيين لا تزال تحتوي على الكافيين - أي ما بين 2 إلى 15 ملليجرام من الكافيين في كوب سعة 8 أونصات، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

من أجل معرفة ما إذا كنت قد بالغت في تناول القهوة أم لا، هناك بعض الأعراض الجسدية التي يجب الانتباه إليها، وتشمل هذه الأرق، والتوتر، والقلق، وسرعة ضربات القلب، واضطراب المعدة، والغثيان، والصداع، على الرغم من أنه قد لا يعاني الجميع من هذه الأعراض بعد شرب الكثير من القهوة، فمن المهم الاستماع إلى جسدك ووضع الكوب جانبًا إذا بدأت تشعر بالتأثيرات المعاكسة للكافيين.

وقالت جيسيكا سيلفستر، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية وأخصائية التغذية في جامعة فلوريدا: "ضمن توصيات الملليجرام أو فنجان القهوة، إذا بدأت تشعر بالتعب الشديد ولم يساعدك الكافيين، فعليك التوقف"، وقالت مجموعة التغذية في مقابلة مع شبكة إن بي سي نيوز "إذا بدأ قلبك ينبض بسرعة لا تصدق، عليك أن تتوقف، الأمر مختلف بالنسبة لكل شخص."

يمكن أيضًا أن تتغير استجابة الفرد للكافيين مع تقدمه في السن، في حين أنك قد تكون قادرًا على تناول ثلاث حصص من القهوة الباردة في عمر 25 عامًا، فقد لا يكون هذا هو الحال في عمر 45 عامًا، إذا تجاوز تناولك 1200 ملليجرام من الكافيين، فقد يؤدي ذلك إلى آثار جانبية أكثر خطورة مثل النوبات أو حتى الموت. ومع ذلك، بالنسبة للشخص العادي، فإن هذا يعني استهلاك أكثر من 20 كوبًا من القهوة في فترة زمنية قصيرة.

على الرغم من ندرته، فمن الممكن أيضًا تناول جرعة زائدة من الكافيين، بعض العلامات التحذيرية لجرعة زائدة من الكافيين قد تشمل صعوبة في التنفس، والهلوسة، والارتباك، والإثارة، والدوخة، والحمى، وعدم انتظام ضربات القلب، والغثيان، والقيء، وارتعاش العضلات، وسرعة ضربات القلب، وفقا لماونت سيناي.

إذا كنت تعتقد أنك أو أي شخص من حولك تتناول جرعة زائدة من الكافيين، يمكن علاج الأشخاص الذين يبلغون مراكز الطوارئ بسبب جرعة زائدة من الكافيين باستخدام أجهزة دعم التنفس، مثل جهاز التنفس الصناعي أو الأكسجين؛ السوائل الوريدية (IV) ؛ دواء لعلاج الأعراض. أو حتى صدمة للقلب لعلاج عدم انتظام ضربات القلب.

المصدر: independent.