جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:44 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

بعد توقف تخفيف الأحمال.. أسباب انقطاع الكهرباء بهذه المحافظات

تزايد خلال الساعات الأخيرة، بحث المواطنين عن موعد إنهاء انقطاع الكهرباء في مصر، والذي يشكل أحد أهم اهتمامات المواطنين، خاصة بعد إعلان الحكومة عن وقف خطة تخفيف الأحمال في جميع المحافظات، ورغم إعلان وزارة الكهرباء، انتهاء العمل بنظام تخفيف الأحمال خلال شهور الصيف اعتبارًا من أمس الأحد، إلا أن بعض المناطق شعر سكانها بأنهم خارج القرار، بسبب انقطاع الكهرباء لديهم.

بدء تنفيذ وقف تخفيف الأحمال

بدأت شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، أمس الأحد، تنفيذ تعليمات وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال، وفقا لقرارات مجلس الوزراء، حتى منتصف سبتمبر المقبل، الذى يتزامن مع انتهاء فصل الصيف.

وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك تنسيقا مستمرا بين مسئولى وزارتى الكهرباء والبترول لتوفير كميات الوقود والغاز الطبيعى اللازمة لإنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية من المحطات لسد احتياجات المواطنين من التيار الكهربائى.

سبب انقطاع التيار في بعض المناطق

وضعت شركات التوزيع، مخطط زمني خلال الفترة الحالية لإجراء صيانة شاملة للشبكة الكهربائية واستبدال المهمات المتهالكة بأخرى جديدة لرفع كفاءة الكابلات وسهولة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية لجموع المواطنين، بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

وتسببت أعمال الصيانة، في وجود انقطاعات طفيفة فى بعض المناطق، التى تشهد إطلاق مناورات من قبل التحكم للاطمئنان على صحة وسلامة التغذية الكهربائية ومدى كفاءتها، وهو ما يبرر امكامية حدوث أعطال فى منطقة أو صيانة فى منطقة معينة.

شكوى أهالي الشرقية من انقطاع الكهرباء

فى محافظة الشرقية، قال رئيس قطاع الكهرباء بقطاع جنوب الشرقية، صلاح بركات، إنه بداية من أمس وجرى إيقاف تخفيف الأحمال بصورة نهائية.

وعن شكوى بعض المواطنين بقرى محافظة الشرقية من انقطاع الكهرباء صباح أمس، شدد رئيس قطاع الكهرباء، على أن الانقطاع بتلك القرى يأتى بسبب إجراء بعض الإصلاحات والأعطال العادية، لكن جدول تخفيف الأحمال جرى الانتهاء منه تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بإيقاف خطة تخفيف الأحمال.

الكهرباء توضح أسباب انقطاع التيار بعد وقف تخفيف الأحمال

أفاد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأنه يمكن أن يحدث انقطاع للتيار الكهربائي في بعض المناطق والأماكن نتيجة عدة عوامل، منها الأعطال الفنية وزيادة الأحمال الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح حمزة، خلال مداخلة هاتفية، على شاشة "صدى البلد"، أن تخفيف الأحمال والذي كان يعد أحد العوامل المساهمة في انقطاع الكهرباء، سينتهي العمل به حتى نهاية الصيف، مضيفا أنه يمكن أن تتعرض بعض المناطق لانقطاع مفاجئ وغير مخطط له في التيار الكهربائي، سواء لأسباب فنية أو لأعطال طارئة في الشبكة القومية لتوزيع الكهرباء.