جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:41 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

اليوم.. تطبيق قرار وقف أحمال الكهرباء وتثبيت مواعيد غلق المحال والمولات

يطبق قرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء، اليوم الأحد 21 يوليو، حتى 20 سبتمبر المقبل، والذي أصدره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تمهيدا للقضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء نهائيا بنهاية العام الجاري 2024.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم تثبيت مواعيد غلق المحال التجارية والمولات الحالية حتى 26 سبتمبر المقبل، بعد أن بدأ تطبيقها في أول يوليو الماضي.

مواعيد غلق المحال التجارية الحالية

ويتم فتح المحال التجارية يومياً الساعة 7 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الحادية عشرة مساءً.

أما مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها، فتكون اعتباراً من الساعة 10 صباحاً وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الساعة الواحدة صباحاً.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها، فتكون اعتباراً من الساعة 6 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

وتكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة 8 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم.

المحال المستثناة من المواعيد الجديدة

استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها، تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين.

خدمة التيك أواى

وتستمر خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

وأكدت الحكومة أنه سيستمر تطبيق المواعيد الحالية لغلق المحال إلى أن يتم تغيير المواعيد مرة أخرى لتطبق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية.