جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:32 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

الكلية المصرية الصينية بـ”قناة السويس” توقع بروتوكول تعاون ثلاثيًّا لتعزيز التعليم التكنولوجي

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

وقعت الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس بروتوكول تعاون ثلاثيًّا مع الكلية العسكرية التكنولوجية وكلية بكين لتكنولوجيا المعلومات (BITC).

وجاء ذلك في إطار حرص جامعة قناة السويس على تبادل الخبرات العملية ومواكبة التطورات المتلاحقة في العلوم الهندسية والتكنولوجية بالتعاون مع كبرى الصروح التعليمية الدولية.

هذا وصرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس على توقيع بروتوكول التعاون قائلا: "نفخر بتوقيع هذا البروتوكول الذي يعكس حرصنا على تطوير التعليم التكنولوجي وتوفير فرص تعليمية متميزة لطلابنا بالتعاون مع كبرى المؤسسات التعليمية العالمية".

ويهدف البروتوكول إلى تقديم تعليم تكنولوجي بجودة عالية في مختلف التخصصات، وتخريج كوادر بشرية قادرة على الابتكار والتطوير والعمل الجماعي.

وقام بتوقيع البرتوكول اللواء أكرم صلاح الدين مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، والسيد دونج نائب رئيس كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

ومن جانبه - أشار اللواء أكرم صلاح الدين، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار حرص الكلية العسكرية التكنولوجية على تأهيل كوادرها بأحدث العلوم والتكنولوجيا، وتبادل الخبرات مع المؤسسات التعليمية الرائدة؛ لتعزيز قدراتنا وتطوير مهارات طلابنا".

فيما تضمن البروتوكول عقد عدد من الدورات التدريبية وتبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب لتدريبهم على نظم التعليم التكنولوجي الحديث.

كما علق السيد دونج، نائب رئيس كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات مؤكداً :
"نحن متحمسون لهذا التعاون الذي سيمكننا من تبادل الخبرات والمعرفة وتقديم تعليم تكنولوجي متميز بالتعاون مع شركائنا المصريين".

ويشمل بروتوكول التعاون تبادل أعضاء هيئة التدريس، تبادل الطلاب، التدريس المشترك، استبدال المناهج وتطويرها، تنفيذ مشروعات تخرج للطلاب، إقامة مشروعات بحثية، وزيادة خبرات الطلاب بالتدريب العملي.

فيما أوضح الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية أن هذا البروتوكول يُعد خطوة هامة نحو تعزيز القدرات التعليمية وتطوير المناهج الدراسية لتواكب أحدث التطورات التكنولوجية، ما يسهم في تخريج جيل قادر على الابتكار والتطوير.