جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:28 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

نصائح يجب اتباعها عند تعبئة خزان الوقود بالسيارة

خزان وقود السيارة من ضمن أجزاء السيارة الهامة والتي تؤثر على مدى المسافة التي يمكن قطعها بالسيارات قبل الحاجة إلى التوقف مرة أخرى للتزود بالوقود.

وبالتالي السيارات التي تحتوي على خزان وقود كبير تكون أفضل من السيارات التي كون بها خزان الوقود صغير، لان خزان الوقود الكبير يساعدك على الانطلاق في رحلتك بكل سهولة دون الحاجة للتوقف من أجل تزويد السيارة بالوقود علي عكس الخزان الصغير الذي يحتاج إلى التوقف من اجل تعبئته بعد استهلاك ما كان به من وقود في المسافة المقطوعة.

- خطوات لمعرفة سعة خزان وقود سيارتك:

- أطلع علي دليل السيارة :

يحتوي دليل السيارة على معلومات حول سعة خزان الوقود، ويمكنك العثور على هذه المعلومات في قسم المواصفات الفنية والأبعاد

- البحث في ملصق الخزان :

يمكن العثور على ملصق يحتوي على معلومات حول سعة خزان وقود السيارة في الداخل أو الخارج من الجانب الداخلي لباب الوقود .

- استخدم الإنترنت :

اذا اردت معرفة سعة خزان وقود السيارة يمكن استخدام الانترنت للبحث باستخدام معلومات سيارتك .

- نصائح يجب اتباعها عند تعبئة خزان الوقود بالسيارة :

1- تجنب ملء خزان الوقود :

عند تزويد السيارة بالوقود يجب عدم ملء الخزان بشكل إضافي، لان ذلك يتسبب في تسرب الوقود أو تلف نظام إمداد الوقود، ويجب ترك مساحة فارغة صغيرة في الخزان للتمدد الطبيعي للوقود.

2- استخدم الوقود الموصي به من قبل الشركة المصنعة :

يجب استخدام نوع الوقود الموصي به من قبل الشركة المصنعة للسيارة، لان استخدام الوقود الصحيح يحافظ على أداء المحرك ويقلل من انبعاثات العادم الضارة.

3- تجنب التدخين بمحطات الوقود :

تجنب التدخين أثناء تعبئة الوقود ، لان ذلك يؤدي إلى حدوث حريق بسبب الانفجارات المحتملة.

4- إغلاق غطاء خزان الوقود :

قبل المغادرة من محطة الوقود تأكد من إغلاق غطاء خزان الوقود بإحكام، وتأكد من ربط المسامير بشكل صحيح لتجنب تسرب الوقود.

5- توقف السيارة عن العمل :

قبل بدء عملية تعبئة الوقود تأكد من إيقاف تشغيل محرك السيارة لتجنب حدوث حرائق أو تسرب بالوقود.

6- تنظيف فتحات التهوية :

يجب التأكد من أن فتحات الهواء المتواجدة في غطاء خزان الوقود ليست مسدودة أو مغطاة بالأتربة، وذلك لمنع حدوث ضغط سلبي علي خزان الوقود .

7- الاطلاع علي مؤشر الوقود:

من الضروري ان يتم مراقبة مؤشر الوقود بانتظام لان لك سيساعدك في تحديد الوقت المناسب للتعبئة وتجنب الوقوع في وضع حرج على الطريق بسبب نفاذ الوقود .

8- الابتعاد عن تزويد السيارة بالوقود في الحرارة الشديدة:

عند تزويد السيارة بالوقود في درجات الحرارة المرتفعة يتم تقليل فعالية الخزان في استيعاب الوقود، وبالتالي يجب اختيار أوقات أكثر برودة من اجل تزويد السيارة بالوقود .