جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غرفة الجيزة تتعهد أمام المحافظ بتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة

محافظ الجيزة يلتقي بوفد من الغرفة التجارية
محافظ الجيزة يلتقي بوفد من الغرفة التجارية
الغرفة التجارية

التقي محافظ الجيزة المهندس عادل النجار مع وائل ناصر نائب أول الغرفة التجارية بالجيزة ووفد من الغرفة.

جاء ذلك بحضور كل من خالد سالم النائب الثاني للغرفة التجارية بالجيزة، وعبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، وصابر سرور عضو مجلس الإدارة، وعمر مخيمر ومحمد هداية، والمهندس اسامة العرقسوسي، والدكتور أشرف كردي ومحمد أبو الدهب.

وكان الهدف من اللقاء بحث سبل الدعم المشترك بين الغرفة والمحافظة والعمل علي ضبط الأسعار وإحداث حالة من التوازن بالأسواق خلال الفترة المقبلة.

كما تم بحث سبل دعم المحافظة للتجار وحل مشاكلهم، بالإضافة إلي حرص التجار في الحفاظ على كافة القرارات التي يتخذها المحافظ في الفترة القليلة المقبلة.

كما اكد وفد غرفة الجيزة على حرصهم في مساندة المواطن وذلك من خلال إقامة المعارض الدائمة الخاصة بالمحافظة التي تسهم في توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

كما استعرض التجار أمام محافظ الجيزة كل الرؤى التي تسهم في تحقيق استقرار الأسعار وتوافر السلع للمواطن بالإضافة إلي التنسيق بشكل مستمر مع الحكومة وجهاز حماية المستهلك، من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

من جانبه أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة علي سعي المحافظة نحو إنشاء أسواق حضارية جديدة متنوعة الأنشطة ومتكاملة الخدمات فى الأحياء والمراكز والمدن لمواجهة الأسواق العشوائية غير المنظمة والحد من مخالفات الباعه الجائلين والتعديات علي الأرصفة والطرق العامة .

مؤكداً علي مراعاة أن تكون مزودة بالمرافق من مياه وكهرباء وإنارة وصرف صحي وعوامل الأمان وسبل الحماية المدنية، سعيًا لإضفاء صورة حضارية والقضاء على الأسواق العشوائية وما تسببه من إعاقة للحركة المرورية

واختتم اللقاء بين الطرفين الاتفاق بعقد اجتماعات دورية لمناقشة الأمور المستجدة والتي تصب في صالح الدولة والمواطن.