جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

بيطري الدقهلية: تحصين 16848رأس ماشية منذ بدء الحملة السبت الماضي 13 يوليو الجاري

بيطري الدقهلية
بيطري الدقهلية

اوضح الدكتور السيد الحسنين وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية أنه لاتوجد أى حالات إشتباه بمرض الحمى القلاعيه وحمى الوادى التصدع وأن مايتم تحصينة من رؤوس الماشية يشمل الأغنام والأبقار والجاموس، واضاف ان الحملة تستمر وحتي الانتهاء من تحقيق المستهدف وأن مديرية الطب البيطرى تقوم كذلك بمراقبه أسواق الماشيه وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحليه كما تقوم لجان الإرشاد بالمديريه بتوعيه المواطنين ضد الأمراض الوبائيه قبل التحصين..

وقال"اللواء مرزوق" أن حماية الثروه الحيوانيه والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا ،وأضاف أن الدوله تعمل على زياده الإنتاج الحيواني لتلبية إحتياجات المواطنين ..

حيث تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أعمال الحملة القومية الثانية لعام 2024م لمقاومة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بهدف الحفاظ علي الثروة الحيوانية وحمايتها من الامراض ..

هذا وقد اكد اللواء" مرزوق"علي ان هناك تضافر لجهود كافة الاجهزة المعنية مع الوحدات المحلية لتقديم كل اوجه الدعم لانجاح حملات التحصين بمراكز ومدن المحافظة وأشار لاهمية التوعية الشاملة لأصحاب رؤوس الماشية بنطاق المحافظة للمبادرة وسرعة تحصين الحيوانات ورؤووس الماشية لديهم للحفاظ عليها من الامراض وحمايتها ..

هذا وقد اوضح "اللواء مرزوق"أنه تم منذ بدأ حملات التحصين يوم السبت الماضي 13 يوليو الجاري تحصين 16848رأس ماشية حتي الآن ..

وشدد "اللواء مرزوق" على ضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار الماشيه بخطورة الأمراض الوبائيه على الحيوانات والتى تمثل فى حالة إنتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها..

ويأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي بضرورة الحفاظ علي الثروة الحيوانية وتنميتها والتصدي للامراض التي تواجهها في المحافظات، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .. وفي محافظة الدقهلية وفي اطار التعاون والتنسيق القائم مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.