جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38,584 شهيدا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38,584 شهيدا، و88,881 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 141 فلسطينيا، وإصابة 400 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبه نفى عزت الرشق المسؤول الكبير في حماس ما تردد عن وقف المفاوضات مع إسرائيل بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف الحرب في قطاع غزة، وأكد أن التقارير لا أساس لها من الصحة.

يأتي ذلك في أعقاب التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الفرنسية حول تجميد الاتصالات بين حماس وإسرائيل بسبب التصعيد والهجوم الذي وقع الليلة الماضية في منطقة مواصي خان يونس وأدي إلى استشهاد وجرح آلاف الفلسطينيين.

كما أشار الجانب الإسرائيلي أيضا إلى التقارير واكد أنه لم يتلق أي إخطار بشأن تعليق المفاوضات بين الطرفين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الأحد، إنه على الرغم من تصريحات كبار مسؤولي حماس بشأن تجميد المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى، إلا أن إسرائيل لم تتلق حتى الآن إخطارا من الوسطاء بشأن وقف المحادثات.

ووفقا للصحيفة لا تزال رحلة رئيس الموساد دافيد برنياع إلى قطر موضع تساؤل، ولن يتضح إلا في وقت لاحق من هذا الأسبوع ما إذا كانت ستتم أم ستلغى في ظل محاولة إسرائيل الفاشلة لاغتيال قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف.

وبحسب الصحيفة فأن التقدير في إسرائيل هو أن المحادثات ستتوقف على المدى القصير، لكن على المدى المتوسط ​​والطويل، فإن الضغط المتزايد على حماس ومحاولات تصفية قيادتها سيقرب التوصل إلى اتفاق.

في غضون ذلك، نقلت صحيفة "العربي الجديد" القطرية، عن مصادر مشاركة في جهود الوساطة، أن جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين حماس وإسرائيل ستعقد هذا الأسبوع في الدوحة.

يأتي ذلك على الرغم من التصريحات التي نقلتها وكالات دولية مثل وكالة رويترز ووكالة الأنباء الفرنسية عن ما وصفوهم بكبار مسئولي حماس التي تفيد بتوقف المحادثات.