جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:42 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

نصائح للتعامل مع الارتفاع الشديد بدرجة الحرارة

قدمت الدكتورة هبة حافظ، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، نصائح للتعامل مع الارتفاع الشديد بدرجة الحرارة، قائلة إنه من الممكن ظهور بعض من أنواع الطفح الجلدي، وهذا يكون علاجه مضادات حيوية، ومن الممكن أن يصل لحقن فى حال كان الموضوع عنيفا.

وأضافت هبة حافظ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي أحمد دياب، أن ارتفاع درجة الحرارة الشديد يمكن أن يسبب نوعا من أنواع الالتهابات الشديدة، ناصحة بعدم الخروج فى مثل هذا الوقت وعدم التعرض لأشعة الشمس.

وتابعت: “فى حال الاضطرار للخروج.. فيجب عدم المشي فى الشمس.. ووضع واقي شمس يكون معامل الحرارة الخاص به فوق الـ50 من أجل منع أى حروق، إلى جانب ارتداء ملابس قطنية فاتحة، وارتداء قبعة أو شمسية، ويكون فى يدينا دائما ماء وسوائل، وفى حال شعر الشخص بأى حرارة ظاهرة على الجلد عليه الاتجاه إلى الطبيب فورا".

تحذير شديد من هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة على جميع الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب مناطق الجمهورية، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للحماية من مخاطر حروق وسرطان الجلد، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا، حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها، ويفضل اصطحاب أشياء واقية من الشمس مثل القبعات عريضة الحواف أو الشمسية، وشرب الكثير من السوائل.

أصعب 48 ساعة ووقت الذروة

كشفت خرائط الطقس، عن ارتفاع درجات الحرارة على جميع الأنحاء، حيث تسجل أعلى معدلاتها وتقترب من 50 درجة مئوية تحت أشعة الشمس في مدينة أسوان.

وأرجعت الأرصاد الجوية، الموجة الحارة إلى التأثر بمنخفض الهند الموسمى، والتزامن مع انطلاق شهر أبيب الذي يبدأ يوم 8 يوليو إلى 7 أغسطس من كل عام.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء اليوم، الخميس، وغدا، الجمعة، ويبدأ انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة اعتبارا من السبت 13 يوليو بقيم تتراوح من 3:2 درجات على أغلب الأنحاء.