جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالصور... إجراء عملية جراحية بتنقية متطورة بمستشفى الرمد العام بالإسكندرية

مستشفى الرمد
مستشفى الرمد
الإسكندرية

شهدت مستشفى الرمد العام اليوم تحت رعاية الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية و تحت إشراف الدكتور أحمد فؤاد مدير عام الطب العلاجي اجراء عملية جراحية نادرة بتقنية متطورة .

حيث شهدت مستشفى الرمد العام بقيادة الدكتور أحمد خطاب مدير المستشفى نجاح عملية زراعة قرنية بالتقنية المتقدمة للترقيع الجزئي للقرنية DALK و ذلك لمريضة تبلغ من العمر ١٩ عام و كانت تعاني من قرنية مخروطية متقدمة بسبب عوامل وراثية تسببت في ضعف نظر شديد و لا تستجيب لأي علاج او تصحيح إبصار بالنظارة الطبية.

و قد شارك في اجراء عملية زراعة القرنية بتناغم مثمر تحت إشراف الدكتور أحمد خطاب>> مدير المستشفى واستشاري القرنية كلاً منن دكتور إسلام أبوزيد استشاري القرنية و دكتور خالد اسماعيل استشاري التخدير و الدكتور ريمون سماحة اخصائي القرنية و بالتعاون مع جميع أعضاء فريق عيادة القرنية بالمستشفى و الدكتور محمد النمكي رئيس قسم نفقة الدولة والدكتورة إيمان رأفت مسئول الحوكمة.

و قدم مدير المستشفى الشكر و التقدير للطاقم الطبي القائم على العملية الجراحية و طاقم التمريض لبذل كل الجهد والتحضير و التنسيق الجيد لإنجاح العملية الجراحية.

و أعربت الدكتورة غادة ندا عن فخرها بفريق العمل المتميز بمستشفى الرمد و قد صرحت ان المستشفى بصدد اجراء عدد من عمليات زراعة القرنية الفترة المقبلة ضمن المشاركة في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار لحالات فقد البصر على نفقة الدولة كما وجهت سيادتها الشكر للطاقم الطبي و طاقم التمريض و جميع العاملين بالمستشفى و في انتظار المزيد من قصص النجاح .

و تم خروج الحالة في نفس اليوم، و بعد التعافي التام سيتم اجراء العملية في العين الأخرى.