جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:36 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

فتح باب التقدم للقبول بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين في عين شمس

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم للقبول بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس، على الموقع الرسمي للوزارة حتى يوم 31 يوليو وذلك للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية 2023/2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلي أنه تقرر إجراء اختبارات القبول للمتقدمين لمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس، في الفترة من يوم الأربعاء 21 أغسطس وحتى يوم الخميس 22.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفئات المسموح لها دخول اختبارات القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس:

- الطالب المصري الناجح في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023/2024 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفى لشروط التقدم.

- الطالب المصري الذي اجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية من الخارج في العام الدراسي2023/2024 في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري ومستوفياً لشروط التقدم.

- الطالب المصري الذي أدى امتحانات الصف الثالث الإعدادي لامتحانات أبناؤنا في الخارج الكترونياً في العام الدراسي 2023/2024 وكانت نتيجته اجتاز) حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوي وتم استيفاء شروط التقدم ، ويسمح لهذه الفئة فقط بعد إعلان نتيجة امتحان تحديد المستوى الذي يعقد مع امتحان الدور الثاني بالشهادة الإعدادية إتاحة التسجيل حتى قبل بدء أعمال الامتحانات.

- الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۴/۲۰۲۳ م وحاصل على شهادة الحافز الرياضي والمضاف درجاته الى المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم.

- بالنسبة للطلاب المصريين العائدين والذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية ضمن امتحانات أبناؤنا في الخارج سواء بالمدارس المصرية بالخارج أو الكترونيا أو الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي: يتم تقديم أوراقهم يدويا الى الإدارة العامة للامتحانات مباشرة خلال نفس فترة التقدم الإلكتروني.