جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:15 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية: حملات ضبطت العديد من المخالفات التموينية المتنوعة بمراكز ومدن المحافظة متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الحَدّ من التلوث البلاستيكي الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات ويعيد صياغة الاقتصاد العالمي الدقهلية تعمل بكافة أجهزتها ومؤسساتها بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الانسان” الاستعداد لافتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان” ٣٣ موسيقيا قاموا بتأليف أفضل ١٠٠ فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية لجنة الاسكان بنقابة المهندسين تتفقد مشروع سكن اعضاءها مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية ”المغير” شمال رام الله طفل يشنق نفسه عن طريق الخطأ بأكتوبر قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم

خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة هدفها ملفات الاقتصاد والاستثمار

حسام عيد الخبير الاقتصادي
حسام عيد الخبير الاقتصادي

قال حسام عيد الخبير الاقتصادي أن الحكومة الجديدة تعمل علي الاهتمام بعدد من الملفات التي تهم المواطنين بإلاضافة الي الاهتمام بملفات الاقتصاد والاستثمار وأيضا العمل على توفير السلع في الأسواق وضبط الاسعار.

وأشار الخبير الاقتصادي، مداخلة عبر برنامج "أرقام وأسواق" المذاع على فضائية "أزهري" الشركات العاملة في قطاع الأسمدة والبتروكيماويات أعلنت عودتها للعمل مرة أخرى بعد إعادة امدادات الغاز.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الأزمة الأخيرة مؤقتة، ووضعت أسعار جاذبة جدًا لشراء الأسهم الخاص بهذا القطاعات في البورصة المصرية، وبعد حل الأزمة استعادت هذه الشركات مستوى المقاومة الهام والرئيسي.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن أزمة الغاز كان لها تأثير على الشركات مما أدت إلي بعض الخسائر، بحسب حجم الإنتاج لكل شركة من هذه الشركات العاملة في هذا القطاع.

وأكد الخبير الاقتصادي حسام عيد، أن الحكومة الجديدة وضعت في أولوياتها استئناف ضخ الغاز مرة أخرى للمصانع، واستمرار امدادات الغاز، مشيراً إلى أن أزمة الغاز حدث عرضي مؤقت.