جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:15 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدبولي: طلبت من الوزراء تحديد يوم وقف قطع الكهرباء في الصيف

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن التعامل مع الملف السياسي والأحزاب وآلية الحوار الوطني سوف يستمر في المستقبل.

وقال رئيس الوزراء في كلمته في مؤتمر صحفي، :" أول اجتماع للحكومة الجديدة كان مع وزراء الكهرباء والمالية والبترول لمناقشة أزمة الكهرباء ".

وأكمل مصطفى مدبولي :" نتابع يوميا ما يثار على الرأي العام فيما يتعلق بانقطاع التيار الكهربائي "، مضيفا:" أهم قضيتين يشغلوا الرأي العام هو أزمة الكهرباء وضبط الأسعار ".

ولفت مصطفى مدبولي :" أعلنا عن خطة ونستهدف في الأسبوع الثالث من يوليو وقف قطع الكهرباء خلال الصيف وتم التأكد في اجتماع اليوم على التعاقد مع كل الشحنات من الوقود والغاز، وطلبت من الوزراء تحديد يوم إنهاء ووقف قطع الكهرباء في فصل الصيف ".

وتابع مصطفى مدبولي :" أعلنا من قبل الرغبة في إنهاء الأزمة بشكل كامل مع نهاية هاذ العام "، مضيفا:" دبرنا الموارد المالية المطلوبة بالدولار بحوالي 1.2 مليار دولار لاستيرات الوقود والغاز ".

وأكمل مصطفى مدبولي :" مطلوب من الحكومة إدارة ازمة غير مسبوقة فيما يتعلق بالكهرباء ونحن نضع سيناريوهات لكل الاحتمالات الوارد حدوثها وكل يوم هناك مستجد جديد ".

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انه عقد اجتماع لضبط الاسعار في الاسواق مشيرا الي انه طلب من وزير التموين التواصل مع الحوار الوطني لبحث التواصل لحل للدعم النقدي.