جريدة الديار
السبت 6 يوليو 2024 02:12 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل أول بيان رسمي من التعليم في عهد الوزير الجديد

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أول بيان رسمي في عهد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد

حيث أكد أول بيان لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عهد وزير التربية والتعليم الجديد ، أنه قد أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وذلك في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) بإجمالى عدد (1645) طالب وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.

وقال بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : لقد حرص عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وأشار بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أنه قد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وقال بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا، كما يؤدى طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) ويؤدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق.

من هو وزير التربية والتعليم الجديد ؟

أدى الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في التشكيل الوزاري الجديد، منذ قليل، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، من مواليد عام 1972، سافر في سن الـ13 للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته.

مؤهلاته العلمية

دكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.

ماجيستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012.

أبرز الوظائف التي شغلها

الرئيس التنفيذي لشركة “ادفنست اد” لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

الرئيس التنفيذي لمجموعة مدارس نيرمين إسماعيل الخاصة.

لديه خبرة في إدارة المدارس وله العديد من الإنجازات مع الأنشطة الطلابية بالمدارس، حيث قام بالإشراف على نموذج الأمم المتحدة لطلاب المراحل الثانوية عام 2012، كما قام بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

يعتبر قضية الانتماء للوطن أهم الأسس التربوية للطالب، وأنه من دونها لا يستقيم الإنسان.