جريدة الديار
الأربعاء 3 يوليو 2024 10:52 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الموساد يتلقى من الوسطاء رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024 .. بعد حلف اليمين الدستورية وزير التربية والتعليم: رؤيتنا ترتكز على مواجهة التحديات المزمنة والقضاء على الكثافة الطلابية ”مسعود” يقدم التهنئة ل محافظ الشرقية الجديد ونوابه والشكر للمحافظ السابق حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا د. ياسمين فؤاد تؤدى اليمين الدستورية وزيرة للبيئة أمام الرئيس السيسي لتواصل تنفيذ رؤية العمل البيئي في الحكومة الجديدة الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة فى المنيا وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز في أول لقاء.. ماذا قال أسامة الأزهري لقيادات الأوقاف؟ بعد تجديد الثقة.. وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية حزب الله يعلن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية بالجولان بـ100 صاروخ كاتيوشا

”التعليم”: منح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة بمادة الفيزياء

شادي زلطة
شادي زلطة

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء 2024 للثانوية العامة، مشددًا على أن الوزارة تلقت عددا من الشكاوى بشأن صعوبة بعض الأسئلة في الامتحان.

وأضاف "زلطة" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن وزير التربية والتعليم والتعليم وجه فورا بتشكيل لجنة فنية لمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة.

وتابع، أنه بناء على تقرير اللجنة الفنية تقرر منح الدرجة الكاملة لثلاثة أسئلة وهي محل الشكوى من الطلاب مع تحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين، مشيرًا إلى أن أكدت أن 90% من أسئلة الامتحان وردت بنفس الأفكار في امتحانات الأعوام الثالثة الماضية، وأن الامتحان متدرج الصعوبة الفيزياء.