جريدة الديار
الأحد 29 سبتمبر 2024 03:49 صـ 26 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الإعلان عن لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان ”المقاومة الإسلامية في العراق” تشن 4 هجمات جديدة على إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلية تفرض حصارا عسكريا على لبنان تبدأ غدا.. طريقة التقديم على شقق سكنية كاملة التشطيب بـ 8 مدن جديدة ضبط منشطات جنسية وأدوية بشرية وبيطرية مجهولة المصدر بالبحيرة محافظ الشرقية يستقبل وزير الشباب والرياضة لإفتتاح عدد من المشروعات الشبابية بمراكز الزقازيق وههيا وأبو كبير وكفر صقر وزير التعليم: خطوات ملموسة لتحسين أوضاع المعلمين خلال المرحلة القادمة محافظ الدقهلية يسلم الدفعة الأولي من الوحدات السكنية بمشروع أبراج الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات .. ” وعد فأوفي” الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبدالناصر دمياط: عزبة البرج تشهد فاعليات عديدة فى إطار المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان ” محافظ الشرقية يُكلف وكيل وزارة الصحة بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس ببيشة عامر بمركز منيا القمح

أستاذ أمن قومي: الواقع بفلسطين صراع لأجل البقاء (فيديو)

قال الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن بعض دول الغرب والولايات المتحدة الأمريكية وحدهم هم القادرون على تمويل للحرب الإسرائيلية في غزة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية هو صراع وجود وصراع من أجل البقاء، ولابد من اتحاد الدول العربية لحل هذه القضية وإنقاذ الأوضاع المتبقية في غزة.

وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية: «إذا لم يتم اتحاد غزة مع الضفة الغربية، ستظل مشكلة الانقسام إلى الأبد ويظل الصراع مستمر لأجيال قادمة داخل الأراضي الفلسطينية، وهذا الانقسام يساعد الجانب الإسرائيلي على تحقيق أهدافه».

وأردف الدكتور محمد قشقوش: «إسرائيل تعيش في أجواء عدم الاستقرار، ولا تريد هدوء في المنطقة، ومن مصلحتها أن الأوضاع في الشرق الأوسط لا يهدأ، حتى يتم زعزعة الأراضي العربية».

وحول الصراع الإسرائيلي في لبنان، قال الدكتور محمد قشقوش: «لبنان في موقف حرج وضعيف، فهي دولة مسكينة وغير قادرة على تحمل الدخول في حرب».

لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟

كشف الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، تفاصيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى كوريا الشمالية؛ وكواليس الاتفاق الاستراتيجي بين روسيا وكوريا.

وقال محمد قشقوش خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، إن دولتي روسيا وكوريا الشمالية قاموا بتشكيل تحالف مشترك خلال الفترة الأخيرة ، حيث أن صداقتهما القوية تقلق الغرب بشكل كبير، معقبًا: «الغرب خسر الكثير بعد هذه الصداقة».

وأوضح قشقوش، أنه تم توقيع اتفاق شراكة استراتيجي بين كلا من روسيا وكوريا الشمالية؛ يغلب عليه الطابع العسكري، لأن روسيا بحاجة إلى العون النوعي في بعض الأسلحة والكثير من الذخائر المختلفة، خاصة وأن كلا الدولتين ينتميان إلى مدرسة تسليحية واحدة.

وأشار أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية، إلى التقدم الروسي في مجال الفضاء، قائلاً: «سيفيد كوريا الشمالية في مجالات القوات الجوية والأقمار الصناعية والصواريخ بعيدة المدى، حيث يساعد في زيادة وتعدد عناصر الردع في مواجهة الغرب».