جريدة الديار
السبت 29 يونيو 2024 06:19 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شوبير يشن هجوما ناريا على رئيس لجنة الحكام

وجه الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، انتقادًا حادًا إلى البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، قبل 24 ساعة من مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر لها السابعة مساء غد الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 27 من دوري NILE.

شوبير يهاجم فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام

قال شوبير في برنامجه "مع شوبير"، المُذاع عبر "أون سبورت إف إم": "بيريرا كان ضيفًا عندي سابقًا، وسألته عن إمكانية استقدام حكام أجانب مجددًا في الدوري، فأجابني بأنه طالما هو موجود لن يحدث ذلك، ولكن فجأة أعلن اتحاد الكرة عن طاقم تحكيم إسباني لمباراة القمة".

وأضاف: "أوجه رسالة لاتحاد الكرة، إذا كنتم ترغبون في إصلاح حال الكرة المصرية، يجب عليكم الإعلان من الآن عن نظام الدوري في الموسم الجديد، ووضع ضوابط وقواعد للتحكيم بدلًا من العشوائية التي نراها".

محمد الحنفي يثير دهشة شوبير من بيريرا

وأوضح شوبير: "من الأمور التي تدهشني هي قضية الحكم محمد الحنفي. بيريرا قال لي إنه لن يدير مباريات مرة أخرى بعد أن فشل في الاختبار، ولكن فجأة نجد الحنفي يدير مباراة بيراميدز والمقاولون ويكون نجم المباراة. لماذا أبعده إذاً؟".

وأشار شوبير إلى أن بيريرا مصر على اعتزال الحكم محمد عادل السنة القادمة، وهو أمر غير مفهوم، خاصة بعد الأداء الجيد لعادل في كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

وأضاف أن قرار اعتزال الحكم بعد سن 45 لم يعد موجودًا طالما أنه قادر على الاستمرار.

واختتم شوبير حديثه بالقول: "اتحاد الكرة تدخل وقال لبيريرا إن لدينا حكامًا جيدين، ولن نقبل بهذا الوضع. وبعد تصريحات أحمد دياب، يبدو أنه ستكون هناك تغييرات كبيرة في لجنة الحكام، وبيريرا سيغادر قريبًا".