جريدة الديار
الأحد 29 سبتمبر 2024 03:00 صـ 26 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الإعلان عن لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان ”المقاومة الإسلامية في العراق” تشن 4 هجمات جديدة على إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلية تفرض حصارا عسكريا على لبنان تبدأ غدا.. طريقة التقديم على شقق سكنية كاملة التشطيب بـ 8 مدن جديدة ضبط منشطات جنسية وأدوية بشرية وبيطرية مجهولة المصدر بالبحيرة محافظ الشرقية يستقبل وزير الشباب والرياضة لإفتتاح عدد من المشروعات الشبابية بمراكز الزقازيق وههيا وأبو كبير وكفر صقر وزير التعليم: خطوات ملموسة لتحسين أوضاع المعلمين خلال المرحلة القادمة محافظ الدقهلية يسلم الدفعة الأولي من الوحدات السكنية بمشروع أبراج الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات .. ” وعد فأوفي” الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبدالناصر دمياط: عزبة البرج تشهد فاعليات عديدة فى إطار المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان ” محافظ الشرقية يُكلف وكيل وزارة الصحة بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس ببيشة عامر بمركز منيا القمح

3 طرق سريعة لفقدان الوزن

يسعى الأشخاص جاهدين لإنقاص الوزن؛ لأسباب لا تعد ولا تحصى، ويقع الكثير منهم في فخ الحمية الغذائية التي يرجو من خلالها تحقيق نتائج سريعة.

وهناك بالتأكيد طرق لتسريع جهود فقدان الوزن، ومن المهم أيضا أن نفهم أن فقدان الوزن بسرعة كبيرة يمكن أن يأتي بنتائج عكسية.

إليكم طرق بسيطة وفعالة لفقدان الوزن:

طرق فقدان الوزن

قلل من تناول الكربوهيدرات والحلويات فائقة المعالجة.

كشفت دراسة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، أن ما تأكله هو الأكثر أهمية في رحلة فقدان الوزن، فستتخلص من الوزن بسرعة أكبر؛ إذا قمت بتحسين جودة الأطعمة التي تتناولها.

وأشارت إلى أن إحدى الطرق الصحية لفقدان الوزن؛ هي تقليل تناول السكر والكربوهيدرات، فيجب التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم أو الحد منها بشكل كبير، مثل الوجبات الخفيفة السكرية والكربوهيدرات المصنعة والمشروبات الغازية، فعندما تتجنب أو تقلل من تناول “البطاطس المقلية، ورقائق البطاطس، والمقرمشات، وما شابه”؛ فستسرع عملية فقدان الوزن.

تناول المزيد من النباتات والخضروات

تظهر الأبحاث أن النظام الغذائي النباتي لا يعزز فقدان الوزن فحسب؛ بل يسهل الالتزام به أيضًا في خفض الوزن، مقارنة بالنظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، وبالإضافة إلى ذلك، فالنباتات والخضروات غنية بالعناصر الغذائية ولها فوائد صحية عديدة.

وتدعم الخضروات أيضا فقدان الوزن؛ لأنها غنية بالألياف والماء، وكلاهما خالٍ من السعرات الحرارية، ولكنهما يشغلان مساحة في معدتك حتى تشعر بالشبع".

كما وجدت دراسة برازيلية، وجود علاقة مباشرة بين زيادة استهلاك الفاكهة والخضروات، وبين تعزيز فقدان الوزن.

شرب الماء

يساعد تناول الماء بشكل مستمر على مدار اليوم، في تحسين صحة الجسم، ويعمل ذلك على رفع معدل الحرق، وتحسين عملية الهضم بشكل سليم وصحي، لذلك من الأفضل تناول الماء على مدار اليوم لخسارة الوزن، وعدم الشعور بالجفاف خاصة في فصل الصيف.