جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثالث

قال محمد عادل مراسل إكسترا نيوز، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لازالت تتعنت أمام دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء في قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي.

وأضاف «عادل»، خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال سمحت فقط بدخول 8 شحنات من المواد البترولية بواقع 4 شاحنات غاز و3 شاحنات سولار وشاحنة واحدة بنزين، موضحا أن حتى هذه اللحظة لم نتأكد من إفراغ هذه الشاحنات في منفذ كرم أبو سالم أم لا.

وأشار إلى أن منذ يوم 26 من شهر مايو حتى الآن لم تسمح قوات الاحتلال سوى 2096 شاحنة من المساعدات الإنسانية، موضحا أنه رقم ضئيل جدا في ظل الكم الكبير من المساعدات التي يحتاجها قطاع غزة بشكل يوماً.

وأوضح أن منظمة الأمم المتحدة أشارت إلى أن القطاع بحاجة يومية إلى ما لا يقل 500 شاحنة، ولكن العراقيل من قبل سلطات قوات الاحتلال الإسرائيلي تقف حائلاً أمام دخول كم كبير من المساعدات.

أكد عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أن أجساد أهالي قطاع غزة لم تعد لديها القدرة على مواجهة الأمراض، وبعض عائلات غزة يتناولون وجبة واحدة كل 3 أيام، ولدى الرضع عدم كفاية غذائية، موضحا أن المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية لا تدخل غلى قطاع غزة إلا من معبر كرم أبو سالم.

وأشار "أبو حسنة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن هناك إشكالية في آلية عمل واستقبال معبر كرم أبو سالم للمساعدات، مؤكدا أن الشاحنات تمر من المعبر، ولكن لا بد أن يكون نقلها بأمان إلى مناطق في قطاع غزة.

وأكد أن قوات الاحتلال تستهدف المدنيين الفلسطينيين وتقصفهم خلال تلقيهم للمساعدات، مشددا على أن 90٪ من أطفال غزة يعانون من فقر غذائي.

لا توجد حراسة على الشاحنات

وأوضح أنه لا توجد حراسة على الشاحنات التي تمر من معبر كرم أبو سالم، ومجموعة من أهالي غزة يتواجدون على الطرق؛ لاستقبال المساعدات، وعندما يجتمع المواطنون حول الشاحنات؛ يتم استهدافهم من قبل قوات الاحتلال.