جريدة الديار
الإثنين 1 يوليو 2024 05:59 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 2423 قضية تموينية بالجيزة

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولي الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين.

واطلع المحافظ على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط ٢٤٢٣ قضية تموينية بإجمالي مضبوطات بلغت ٢٠٥ أطنان لحوم وأسمدة و٤٢٦٤٦ وحدة مواد غذائية و ٣٥٣٢ لتر زيت وسولار.

كما شملت المضبوطات ١٥٨٧ قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم حمل شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمي.

كما تضمنت المضبوطات ٨٧ قضية بمجال الغش التجاري والتدليس شملت (سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل).

بالإضافة إلى ٢٥ قضية بقطاع المخابز للاستيلاء على دقيق بلدي مدعم ونخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز بدون ترخيص و٦ قضايا للذبح خارج المجازر الحكومية وقضية للاستيلاء على أسمدة زراعية مدعمة وأخرى للاستيلاء على أسطوانات البوتاجاز وعلى الفور تم مصادرة المضبوطات وتحرير محاضر بالوقائع.