جريدة الديار
الأربعاء 3 يوليو 2024 06:10 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حرارة قاسية ورطوبة تسيطر على محافظات مصر مع بدء فصل الصيف

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية بدء فصل الصيف فلكيا، من اليوم الخميس؛ ويشهد نصف الكرة الشمالي أطول نهار وأقصر ليل خلال العام إيذانًا ببدء فصل الصيف والذي يستمر قرابة الثلاثة أشهر؛ حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن من سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثرنا في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.

أما في فصل الصيف يكون الاحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتى تعطي إحساساً أكثر بالحرارة .

ويشهد الطقس اليوم الخميس، أول أيام فصل الصيف، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على البلاد بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى ثلاث درجات مئوية، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

حالة الطقس اليوم الخميس

ويكون حالة الطقس اليوم، شديدة الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الانحاء، معتدل للحرارة على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس اليوم الخميس، كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 للعظمى والصغرى 26 درجة

السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 22 درجة

جنوب سيناء 42 للعظمى والصغرى 30 درجة

شمال الصعيد 40 للعظمى والصغرى 26 درجة

جنوب الصعيد 45 للعظمى والصغرى 30 درجة.