جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:06 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية: حملات ضبطت العديد من المخالفات التموينية المتنوعة بمراكز ومدن المحافظة متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الحَدّ من التلوث البلاستيكي الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات ويعيد صياغة الاقتصاد العالمي الدقهلية تعمل بكافة أجهزتها ومؤسساتها بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الانسان” الاستعداد لافتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان” ٣٣ موسيقيا قاموا بتأليف أفضل ١٠٠ فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية لجنة الاسكان بنقابة المهندسين تتفقد مشروع سكن اعضاءها مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية ”المغير” شمال رام الله طفل يشنق نفسه عن طريق الخطأ بأكتوبر قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم

النفط يتحدى مخاوف الطلب وسط تصاعد التوترات العالمية

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومةً بمخاوف جيوسياسية وسط تصاعد حدة الصراع في كل من أوروبا والشرق الأوسط.

مخاوف جيوسياسية تدعم الأسعار:

ضربت طائرة مسيرة أوكرانية مرفأ نفطيًا في ميناء روسي كبير، مما أثار قلق السوق بشأن إمكانية حدوث اضطرابات في الإمدادات.
لا تزال الحرب في أوكرانيا تلقي بظلالها على الأسواق، حيث يُخشى من أن تؤدي إلى مزيد من التعطل في الإمدادات وتشديد العقوبات على روسيا.

وتُعزز التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط،مخزونات الخام الأمريكي.

مخزونات الخام الأمريكي تُثقل كاهل الأسعار:-

على الرغم من المخاوف الجيوسياسية، واجهت الأسعار بعض الضغوط من زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكي. أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاعًا في المخزونات للأسبوع الثالث على التوالي.

يشير هذا إلى احتمال وجود فائض في المعروض من النفط، ويتوازن سوق النفط بين العوامل الجيوسياسية الصاعدة ومخاوف الطلب المتزايدة.

من ناحية أخرى، تدعم المخاوف بشأن الإمدادات الأسعار و تُشكل المخزونات المتزايدة ضغوطًا على الأسعار.

ماذا يخبئ المستقبل؟

ستعتمد اتجاهات أسعار النفط على المدى القريب على تطور هذه العوامل المتضاربة.

إذا استمرت المخاوف الجيوسياسية في التصاعد، فقد ترتفع الأسعار.

ومع ذلك، إذا ارتفعت مخزونات الخام الأمريكي بشكل كبير، فقد تنخفض الأسعار.

بشكل عام، لا تزال توقعات أسعار النفط غير مؤكدة،مع احتمالات متوازنة للارتفاع والانخفاض.