جريدة الديار
الإثنين 1 يوليو 2024 05:56 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف الحرب في غزة

رحب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، أمس باعتماد قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2735 (2024)، الذي أقر خطة وقف إطلاق النار من ثلاث مراحل تهدف إلى إنهاء الحرب المُستمرة منذ ثمانية أشهر في غزة.

وأكد رئيس المفوضية أن هذا القرار، وهو الرابع منذ بداية الصراع، يجدد الأمل في الدبلوماسية والتسوية السياسية ووقف العواقب الإنسانية الوخيمة في غزة.

ودعا الرئيس كلاً من إسرائيل وحماس إلى الإلتزام غير المشروط بهذا القرار من أجل وقف فوري ودائم لإطلاق النار والتنفيذ الكامل لشروطه، دون أي تأخير.

وأشار رئيس المفوضيةً، إلى أن الوقف الفوري والدائم للأعمال العدائية سينهي معاناة الشعب الفلسطيني، وسيمكن من إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والسُجناء الفلسطينيين وغيرهم من المواطنين المُحتجزين كرهائن، ومن شأن وقف دائم لإطلاق النار أن يؤدي أيضًا إلى إعادة إعمار غزة بعد إنتهاء الصراع.

وأكد موسي فقيه محمد مجددًا تضامن الإتحاد الإفريقي الكامل ودعمه الثابت لحل الدولتين، حيث يعيش الشعبان الإسرائيلي والفلسطيني جنبًا إلى جنب في سلام، داخل حدود آمنة ومُعترف بها، بما يتفق مع القانون الدولي وقرارات الإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة ذات الصلة.