جريدة الديار
السبت 6 يوليو 2024 12:13 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميًا في تصنيف ليدن الهولندي لعام 2024 ”التعليم”: ضبط طالبين قاما بمحاولة الغش الإلكتروني بامتحان مادة الكيمياء الدقهلية: ناصر يتابع انتظام وسير إمتحانات الثانوية العامة في مادة الكيمياء والجغرافيا من غرفة العمليات المركزية ناصر شعبان يهنئ الرئيس السيسي والأمة العربية والإسلامية بـمناسبة العام الهجري الجديد أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت ”غريب” يهنئ الرئيس السيسي والأمة العربية والإسلامية بـمناسبة العام الهجري الجديد أسعار بيع وشراء الذهب اليوم السبت حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت حقيقة تسريب امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة قبل بدء اللجنة .. عبر الجروب السري بين المزاعم والنفي شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين أدِّي صلاة الجمعة بالمركز الإسلامي فور وصوله العاصمة بانكوك .. وسط احتفاء كبير من مسلمي تايلاند ”النعماني” يوضح تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان بجامعة سوهاج طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الديناميكا اليوم

نصيحة لطلاب الثانوية العامة 2024 بشأن جدول مذاكرة العيد

تفصلنا أيام قليلة عن عيد الأضحى المبارك وبينما يشغل أذهان طلاب الثانوية العامة كيفية قضاء أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الثاني وامتحانات الثانوية العامة 2024.

قالت الدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، إن بعض الطلاب يواجهون صعوبة في المذاكرة بعد فترة إجازة العيد، خاصة عندما يقضون فترة العطلة في النوم والترفيه، فقط بدون مراجعة أي مذاكرة، مناشدا “يمكن للطلاب التغلب على الأمر عن طريق إعداد خطة دراسية محكمة وتنظيم الوقت بطريقة سليمة”.

وأضافت خلال تصريحاتها إنه يمكن للطلاب سواء بالمرحلة الثانوية العامة أو المرحلة الجامعية أن يستعدوا من الآن لامتحانات نهاية العام.

وأشارت إلى أن تنظيم الحياة اليومية للطلاب والأهالي خاصة بعد خروجنا من شهر رمضان الكريم وإجازة عيد الأضحى المبارك يعد من أهم الطرق لتهيئة الطالب للعودة إلى أجواء المذاكرة مرة أخرى بسرعة، وذلك من خلال تنظيم الوجبات من فطور وغداء وعشاء، وكذلك تنظيم أوقات النوم الصحيحة والكافية.

وأضافت سامية خضر أن طلاب الجامعات أكثر وعيا من طلاب الثانوية العامة أثناء فترة الامتحانات، لذلك يجب على طلاب الثانوية العامة الالتزام بالجدول طوال الفترة المتبقية من الدراسة ومعرفة أن الثانوية العامة هي فرصة عظيمة لتحقيق الهدف.

وأكدت أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، على مراجعة المنهج باستمرار دون التطرق إلي أي أخبار سلبية، ومتابعة كافة التعليمات بالمدارس، مشددة على الحضور بالمدارس.

وأشارت سامية خضر، إلى أن دور الأسرة في الوقت الحالي هو الأهم لتأهيل الطالب نفسيا دون الضغط عليه وتوفير أجواء مناسبة للمذاكرة داخل المنزل، مؤكدة ضرورة تحفيز الطلاب بشكل كبيرة خلال الفترة الحالية والبعد عن السلبيات بشكل قاطع قبل امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت سامية خضر أنه يجب علي الطالب تنظيم وقت النوم والمذاكرة دون النظر إلى أي معوقات من حوله.