جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:48 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه

العملية الإسرائيلية في رفح

حماس: نحن على أتم الاستعداد لمواجهة قوات الاحتلال في رفح

حماس
حماس

قالت حركة حماس اليوم الاثنين، إن خطوات جيش الاحتلال في رفح تمثل إصرارًا من حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على المضي في حرب الإبادة بقطاع غزة.


وأكدت حماس في بيان لها، أن الخطوات التي يتّخذها جيش الاحتلال، تحضيرًا للهجوم على مدينة رفح المكتظة بقرابة المليون ونصف المليون نازح وإنذاره السكان بإخلاء المناطق الشرقية منها، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل، خلَّف مجازر في المدنيين الأبرياء؛ هو جريمة صهيونية تؤكّد إصرار حكومة نتنياهو على المضي في حرب الإبادة ضد شعب قطاع غزة.
وأشارت إلى أن أي عملية عسكرية في رفح لن تكون نزهةً لجيش الاحتلال، وأن المقاومة الفلسطينية على رأسها كتائب القسام على أتَمِّ الاستعداد للدفاع عن شعب القطاع ودحر قوات هذا العدو وإجهاض مخططاته وإفشال أهدافه.

ودعت حركة حماس المجتمع الدولي، للتحرُّك العاجل لوقف هذه الجريمة، التي تهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزّل من أطفال ونساء وشيوخ.

كما دعت المنظمات والهيئات الإنسانية، وعلى رأسها وكالة الأونروا، إلى البقاء في أماكنها بمدينة رفح وعدم مغادرتها، أو الرضوخ لإرادة الاحتلال الفاشي، واستمرار القيام بدورها في تقديم العون للنازحين المدنيين العزل، الذين يتعرّضون لأبشع الجرائم بفعل آلة القتل الصهيونية، المدعومة بلا حدود من الإدارة الأمريكية الشريكة في حرب الإبادة.

وكانت طالبت إسرائيل الفلسطينيين النازحين في رفح، بإخلاء أجزاء من المدينة استعدادًا لهجوم محتمل على الفصائل الفلسطينية حسب مزاعم جيش الاحتلال.

وأكد سامي أبو زهري القيادي في حماس، أن ذلك بمثابة تصعيد خطير وستكون له عواقب، ونحمل الإدارة الأمريكية إلى جانب الاحتلال المسئولية عن هذا الإرهاب.