جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 10:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”أسرتك ثروتك” ندوة لمجمع إعلام جنوب سيناء

صورة اللقاء
صورة اللقاء

نظم مركز الإعلام بطور سيناء لقاء إعلاميا بعنوان" الاسرة والمجتمع وتربية النشء " وذلك بمقر قاعة المجمع الإعلامي بالطور ، حاضر خلالها فضيلة الشيخ إبراهيم أحمد علي وكيل مديرية الأوقاف بجنوب سيناء ، وبمشاركة لفيف من ممثلى المديريات الخدمية بالمحافظة.

وأكد " علي " أن الإسلام ومن قبله الشرائع السماوية قد حثت على بناء الأسرة على أساس أخلاقي بكل أبعاد الأخلاق منذ نشأتها باختيار الزوجة الصالحة القادرة على تربية أبنائها تربية تعود على المجتمع بالنفع في كل مؤسساته.

وقال " علي " أن العوامل المؤثرة في تربية النشء قد تعددت صورها ، وأصبحت وسائل التواصل في بيوتنا بلا استئذان ، فالحرص مطلوب والتعليم الجيد أيضا مطلوب ، ونقل تجارب الحياة للأبناء مطلوب حتى نمر بهم مر الكرام .

وأشار " علي " إلى مؤسسات التنشئة والتي تتجلى في الأسرة والحضانات والمدرسة والاصحاب ودور العبادة ووسائل الإعلام والشارع وما أخطره ، فالحذر الحذر ، فما يحاك لهذا البلد لتدمير أخلاقيات أبنائه ، فحدث ولا حرج ، والأمر خطير.

وأوضح " علي " أن قوة الشباب تنبيء عن مستقبل المجتمع ، فكريا واجتماعيا واقتصاديا ، فالعمل على الاهتمام بتلك المرحلة وما قبلها دعوة ملزمة للجميع لابد من التشارك والتضامن ، للوصول للمأمول .

وفي هذا الصدد ، أعرب عن استيائه من بعض وسائل التواصل لبث بعض السلوكيات - على طريقة السم في العسل - التي نهى الله عنها وعقوبة الأقوام السابقة ، فلنحرص جميعا على متابعة الأبناء في جميع ما يشاهد على وسائل التواصل.

أدار الندوة إيهاب عبدالله مدير مجمع إعلام طور سيناء ، وذلك في إطار الحملة التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان.