جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:04 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التعليم تكشف سر ظهور «الجديري المائي» بالمدارس وتعلن إجراءات مكافحته

أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك تنسيقاً كاملًا مع وزارة الصحة والسكان للتعامل بشكل صحيح في حال رصد أي حالات مرضية على طلاب المدارس .

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: أن الخطاب الرسمي الذي أرسلته الوزارة اليوم لمديريات التربية والتعليم، بشأن إجراءات مكافحة انتشار الجديري المائي في المدارس، هو خطاب عادي يستهدف فقط اتخاذ الاجراءات الاحترازية المعتادة لمواجهة الأمراض المعدية التي تصاحب دخول فصل الشتاء ومن بينها الجديري المائي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: أن هذه الإجراءات الاحترازية التي أوصت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية والمدارس بتطبيقها ، تمثل خطوة معتادة يتم التوجيه بها بشكل دوري مع بداية إجراء الامتحانات ولا تعكس انتشارًا لأي أمراض بعينها.

وشدّد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الإجراءات التي تم التوجيه بها فيما يتعلق بظهور الجديري المائي في المدارس، ما هو إلا إجراء احترازي معتاد عقب ظهور حالة في إحدى المدارس.

3 إجراءات احترازية في المدارس

ووفقا لما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، فقد تقرر فقط اتخاذ الإجراءات التالية في المدارس حفاظا على سلامة طلاب المدارس:

اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتادة في جميع مدارس مصر

توفير زائرة صحية في كل مدرسة

عزل الطالب المصاب في غرفة عزل لآداء الامتحان او تأجيل الامتحان له في حالة صعوبة حالته