جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 08:07 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غلق رابط الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الأول والثاني الثانوي غداً

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم غدا الثلاثاء 2 يناير 2024، غلق رابط الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه على من لم يقوموا بدفع المصروفات حتى الآن وتسجيل البيانات على رابط الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم.

ومن جانبها، شددت المدارس الثانوية على أن الدخول على رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم يكون باستخدام البريد الإلكتروني الموحد الخاص بالطالب.

وأوضحت المدارس الثانوية انه بمجرد الدخول على رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم، يكون على الطالب مراجعة البيانات بدقه وكتابة الاستمارة الإلكترونية ومراجعة اللغة الثانية.

وبالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي، لابد لهم عند الدخول على رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم، مراجعة الشعبة واللغة الثانية.

وإذا وجد الطالب بعد دخوله على رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم أي بيان خطأ يرغب في تعديله، عليه الرجوع فوراً لمدرسته، مع التأكيد على عدم الضغط على أيقونة حفظ إلا إذا كانت المعلومات صحيحة.

رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

ويمكن لمن يهمه الأمر الآن الوصول إلى رابط الاستمارة الإلكترونية لتدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على:

https://moe-register.emis.gov.eg/

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وفقا لما أعلنته المدارس الثانوية و المديريات التعليمية تتمثل خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم فيما يلي:

ادخل على رابط الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي https://moe-register.emis.gov.eg/ بالبريد المدرسي الموحد.

تظهر صفحة تقديمية لتسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قم بالضغط على تسجيل الدخول.

تظهر نافذة جديدة قم بكتابة بريدك الإلكتروني الذي تسلمته من المدرسة ثم اضغط next.

تظهر نافذة جديدة قم بكتابة الرقم السري المرفق ببريدك الإلكتروني ثم sign in

تظهر رسالة بطلب ادن باستخدام بيانات من الجهاز لاستكمال التسجيل اضغط accept.

تظهر الاستمارة الخاصة بك مدون بها بياناتك الأساسية قم بمراجعتها جيدا.

قم بملء البيانات بالحقول الستة المطلوبة والتي لا يمكن استكمال التسجيل بدون أي منها (صورة شخصية مقاس 4×6 واضحة تظهر كامل الوجه + المحافظة + القسم ومركز الشرطة + اقرب رقم هاتف محمول + مهنة الوالد).

اضغط على زر حفظ ثم اضغط على زر طباعة الاستمارة

يظهر للطالب في النهاية ملف الاستمارة اضغط ايقونة الطباعة اذا رغبت في ذلك قم اضغط على سهم التحميل للاحتفاظ بها على جهازك بصيغة PDF

يتم طباعة الاستمارة نسخة واحدة ولا داعي لطباعتها ملونة ويتم تسليمها بقسم الإحصاء في المدرسة

في حالة ظهور مشاكل في التسجيل يرجى الدخول على رابط الشكاوى الذي أعدته الوزارة لذلك

في حالة وجود أخطاء في البيانات الأساسية للاستمارة يرجى إيقاف التسجيل فورا ثم مراجعة مكتب شئون الطلاب بالمدرسة