جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 06:38 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كتائب القسام تسلم الصليب الأحمر محتجزتين إسرائيليتين

الأسرى
الأسرى

أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، أن الصليب الأحمر تسلم محتجزتين إسرائيليتين في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الصليب الأحمر أبلغه بتسليم مختطفين إسرائيليين اثنين، وأنهما في طريقهما إلى الأراضي الإسرائيلية.

يأتي ذلك فيما أعلنت حكة المقاومة الفلسطينية حماس، قائمة الأسرى والأسيرات المشمولين في إفراجات اليوم الخميس، سابع أيام صفقة التبادل مع الاحتلال الإسرائيلي.
وصباح اليوم، تم الإعلان في اللحظات الأخيرة عن تمديد الهدنة في غزة، ليوم إضافي، فيما تجري محاولات لتمديديها إلى يومين إضافيين مقابل الإفراج عن 10 إسرائيليين و30 فلسطينيا في كل يوم.

وكانت تقارير إسرائيلية قد أشارت إلى وجود تقديرات بأن يكون يوم غد الجمعة، يوما آخر وأخيرا في الهدنة الجارية منذ الجمعة الماضية، مع احتمالات متزايدة باستئناف القتال.

بينما قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن هناك اتصالات مصرية قطرية مستمرة لتمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين إضافيين، سعيا لوقف إطلاق النار والإفراج عن من مزيد الأسرى والمحتجزين وإدخال مساعدات إنسانية وإغاثية أكثر لقطاع غزة، مبينا أن الجهود المصرية القطرية المكثفة، أسفرت عن تجاوز العديد من العقبات التي كانت تواجه تنفيذ اتفاق الهدنة اليوم.