جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:36 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

المكتب الإعلامي في غزة: القصف الإسرائيلي تسبب بهدم 300 ألف وحدة سكنية

قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، إن الحياة متوقفة في قطاع غزة نتيجة للخسائر المادية الهائلة التي خلفتها آلة الحرب الإسرائيلية.

وأضاف مكتب الإعلام الحكومي في غزة في بيان له، أن قصف الاحتلال الإسرائيلي تسبب في هدم 50 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و250 ألفا بشكل جزئي.

وأشار مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع توافد المواطنين من جنوب غزة إلى الشمال من خلال استهدافهم بشكل مباشر.

ولفت المكتب إلى أنه تم انتشال 160 جثة للشهداء من تحت الأنقاض خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، مشيرا إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى مليون لتر من الوقود يوميا لإصلاح ما هدمه الاحتلال.

وطالب مكتب الإعلام الحكومي في غزة الدول العربية والإسلامية بإدخال مستشفيات ميدانية مجهزة لإنقاذ عشرات الآلاف من الجرحى والمرضى.

على جانب آخر، قالت مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إن عددا كبيرا من الأشخاص قد يموتون بسبب الأمراض والظروف الصحية الصعبة في غزة مقارنة بالقصف إذا لم تتم استعادة البنية التحتية الصحية.

وأضافت هاريس في مؤتمر صحفي عقدته الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الثلاثاء، أن مئات الآلاف من المرضى في غزة يعانون من أمراض مزمنة، مثل السكري وأمراض القلب والسرطان، ولا يستطيعون الحصول على الأدوية والعلاج الذي يحتاجون إليه.

وأضافت هاريس: "سنرى عدداً أكبر من الأشخاص يموتون بسبب الأمراض أكثر مما نراه حتى من القصف إذا لم نتمكن من إعادة هذا النظام الصحي وتوفير أساسيات الحياة في غزة".

وأشارت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إلى الحاجة الملحة للغذاء والماء والمساعدات الإنسانية، والدواء والوقود لتشغيل المستشفيات في قطاع غزة.