جريدة الديار
الأحد 2 يونيو 2024 11:55 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سفيرة الإمارات تزور معبر رفح وتُتابع إجراءات وصول الأطفال الفلسطينيين المصابين تمهيدًا لنقلهم لأبو ظبي…صور

 سفيرة الإمارات تزور معبر رفح وتتابع إجراءات وصول الأطفال الفلسطينيين المصابين تمهيدا لنقلهم لأبو ظب
سفيرة الإمارات تزور معبر رفح وتتابع إجراءات وصول الأطفال الفلسطينيين المصابين تمهيدا لنقلهم لأبو ظب

يواصل معبر رفع استقبال مساعدات إنسانية لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وشهد المعبر في الأيام الأخيرة زيارات مكثفة من وفود وسفراء الدول العربية وجمعيات أهلية لمتابعة دخول المساعدات والتضامن مع الأشقاء في غزة.

وأفادت وسائل إعلام وشهود عيان بأن معبر رفح شهد اليوم، زيارات متعددة للسفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدي مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، كان آخرها اليوم علي رأس وفد دبلوماسي، وذلك لمتابعة اجراءات دخول الأطفال الفلسطينيين المصابين إلى مصر تمهيدًا لسفرهم للإمارات تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات، وكذلك متابعة وصول المساعدات الإنسانية والتي شهدت زيادة كبيرة في الأيام الآخيرة.

ووفقا لوسائل إعلام حرصت السفيرة مريم الكعبي علي الوصول للمصابين داخل بوابة المعبر والاطمئنان على حالتهم الصحية، وذلك دعما لهم وللأشقاء في غزة.

يذكر أنه وصلت أمس إلى المعبر عدد 13 شاحنة إماراتية، وأرسلت دولة الإمارات حتى الآن 52 طائرة تحمل على متنها أكثر من 1400 طن من المساعدات الغذائية والصحية ومواد الإيواء، ومن المتوقع أن تشهد المساعدات الإماراتية زيادة كبيرة في الأيام المقبلة، تنفيذًا لمبادرة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان لإغاثة الشعب الفلسطينى "الفارس الشهم٣".