جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 11:10 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد سير العمل بالمعمل الإقليمي المشترك بالزقازيق

وكيل الصحة يتحدث لمديرة المعمل الإقليمي
وكيل الصحة يتحدث لمديرة المعمل الإقليمي

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على المعمل الإقليمي المشترك بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات المعملية المقدمة للمواطنين، والتأكد من عمل الأجهزة المعملية بكفاءة.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام المختلفة بالمعمل، والتي منها معمل السموم والمياه والأغذية، ووحدة الـPCR والتي تقوم بإجراء تحليل الحمض النووي لفيروس كورونا المستجد كوفيد١٩ للمواطنين، والفيروسات الأخري، وتم التأكد من توافر الكيماويات والمستلزمات اللازمة للعمل، مؤكداً على أهمية الإستغلال الأمثل لجميع الأجهزة المعملية المتاحة، وخاصة جهاز الـPCR.

كما تفقد وحدة التعقيم بالمعمل، وتابع خطوط السير لتسليم وتسلم العينات المختلفة، وأماكن سحب العينات للراغبين في تلقي الخدمة وإجراء الفحوصات المعملية، واستلام النتائج.

وفي نهاية الزيارة ناقش الدكتور هشام مسعود مع مديرة إدارة المعامل، ومديرة المعمل الإقليمي، والكوادر الطبية، خطة العمل، وبحث المعوقات التي قد تؤثر على انتظام سير العمل، والاحتياجات اللازمة لتطوير ورفع كفاءة الأقسام المعملية المختلفة، كما أكد على أهمية الصيانة الدورية للأجهزة الطبية، مع عمل الصيانة اللازمة لأعمال الصرف الخاصة بأجهزة التكييف بالمعمل الإقليمي.