جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 07:27 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

الجيش الليبي : مصر كانت سباقة ورد فعلها سريع جدا لدعم ليبيا

اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري

وجه المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، تحية للجيش المصري، موضحا أن مصر كانت سباقة ورد فعلها سريع جدا لدعم ليبيا بعد تضررها من الإعصار.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي لمتابعة آخر المستجدات في درنة: تحية للجيش المصري الذي كان سباقا، القوة في الجيش المصري والإرادة القوية متوفرة فكان رد الفعل سريعا جدا، وبعد ذلك لحقت به دول عدة مثل الإمارات وتونس والسعودية والأردن وقطر وغيرها من الدول.

وأضاف: نحيي كل من دعمنا، والقوات المسلحة الآن تنسق الأعمال على الأرض، وهناك كل ساعتين طائرة تهبط من الإمارات تحمل مواد إغاثة.
وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي، أن القوات المسلحة رفعت درجة الاستعداد فور وقوع الفيضانات، فضلًا عن تشكيل غرفة طوارئ لبحث تطورات الأحداث بعد الفيضانات التي ضربت ليبيا.

وكشف المسماري، أن مناطق عديدة في الجبل الأخضر جرفتها السيول بالكامل، وتم غرق جميع المنازل في العديد من المناطق، موضحًا أن الأودية في الجبل الأخضر لا يمكن عبورها إثر الإعصار.

وأكد المسماري، أن هناك 900 ألف شخص في الجبل الأخضر تضرروا بسبب الفيضانات، بجانب أن القيادة العامة فقدت الاتصال بالعسكريين في أثناء الفيضان.

موضوعات متعلقة