جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

محافظ الدقهلية يلتقي طلاب كلية ادب جامعة دمياط قسم نظم المعلومات والمساحة

محافظ دمياط يلتقي طلاب كلية الآداب جامعة دمياط
محافظ دمياط يلتقي طلاب كلية الآداب جامعة دمياط

التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية طلاب كلية ادب جامعة دمياط قسم نظم المعلومات الجغرافية وعلوم المساحة والتخطيط لحضور برنامج التدريب العملي المتكامل بمركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة .

وقال " المحافظ " دعمي الكامل لأبنائي الطلاب في جميع الجامعات لتلقي كافة التدريبات العملية في جميع التخصصات المتاحه داخل أجهزة المحافظة لكسب المهارات والخبرات في مجال العمل التنفيذي علي أرض الواقع من خلال المعايشه اليوميه داخل مواقع العمل.

وأكد " مختار " علي أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة لا يدخر جهداً في تعليم وتدريب طلاب الجامعات لنقل الخبرات الإدارية والفنية والمهنية لهم من خلال المتخصصين في كافة الإدارات والأقسام.

وكلف " المحافظ " الدكتورة أميرة يوسف مدير مركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة بعقد دورة تدريبية لطلاب كلية الآداب جامعة دمياط لمدة شهر كامل علي كافة الأجهزة فى مجال كشف المرافق والرفع المساحى والتغيرات المكانية وغيرها.

ومن جانبها أوضحت " مديرة مركز معلومات شبكات المرافق " أن الطلاب سوف يتلقون برنامج تدريب عملى متكامل لمدة أربع اسابيع بمركز معلومات شبكات المرافق وذلك فى إطار التعاون العلمى ما بين قسم الجغرافيا كلية الاداب جامعة دمياط ، ومركز معلومات شبكات مرافق بديوان عام محافظة الدقهلية.

مشيرة إلي أن البرنامج التدريبي سوف يتضمن التدريب العملى على احدث الاجهزة فى مجال كشف المرافق والرفع المساحى مثل اجهزة GPS وجهاز التوتال ستيشين وجهاز الجيورادار كذلك سوف يشمل البرنامج التدريبي كورس مكثف للعمل علي تطبيقات برنامج arc gis فى إنتاج خرائط البنية التحتية مما يساهم فى اكتساب الطلاب الخبرات والمهارات التى تؤهلهم لسوق العمل وربط الدراسة النظرية مع التطبيق العملى الميدانى.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم طلاب الجامعات من خلال تدريبهم دخل كافة أجهزة الدولة ليخرج لنا جيل لديه خبرة علمية وعملية ليكون مجهز على اعلي مستوي لسوق العمل لتلبية متطلبات السوق وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومن خلال التنسيق مع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .. في إطار الدور المجتمعي المتميز للجهاز التنفيذي لمحافظه الدقهلية من خلال التواصل مع المؤسسات العلمية والأكاديمية لتبادل الخبرات العمليه في مجال العمل والاستفادة من المختصين في المجالات المختلفة.